أخر الاخبار

لطلاب الشهادة الإعدادية : خطوات التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا

لطلاب الشهادة الإعدادية  :  خطوات التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا

بعد فتح باب التقديم، يتاح لطلبة وطالبات الشهادة الإعدادية التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا، وذلك من خلال الدخول على موقع التنسيق الرسمي من الرابط التالي اضغط هنا

وجاءت خطوات التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيا كالتالي:-

1- الدخول على الرابط و تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالطالب.

2- تسجيل الدخول من الحساب الشخصي للطالب.

3- كتابة اسم الطالب والضغط على أيقونة الدخول إلى التنسيق.

4- الضغط على المزيد لمعرفة معلومات عن تنسيق الثانوية العامة.

5- الاطلاع على خريطة التنسيق التي تتضمن الحد الأدنى لكل محافظة.

6- الضغط على أيقونة ملء الرغبات.

7- اختيار نوع التعليم الثانوي وفقا لمجموع الطالب.

8- الضغط على أيقونة مراجعة الرغبات.

9- الضغط على حفظ الرغبات.

واعتمد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، الخميس الماضي، الحد الأدنى لمجموع القبول بمدارس الثانوي العام بالقاهرة بحد أدنى 240 درجة.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

ويسمح للطالب التسجيل الدخول في بدايه ميعاد التقديم لاضافه رغبته وحفظها وذلك لمدة أسبوعين على أن يتم سرعة البت إلكترونيًا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب للتنسيق وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن مع مراعاة الآتي:

1- يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهاده إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

2- الطلاب الحاصلون على مجموع 266 درجه فاكثر يسمح لهم بالتقدم الى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظه وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

3- الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجه فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليميه فقط ودون القيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

4- لا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح إطلاقًا لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

كما أشار مدير المديرية إلي أن الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي بالمدارس الخاصة 140 درجة، أما فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام بـ40 درجة.

 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -