أخر الاخبار

تنسيق 2022 .. خطوات التسجيل لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

تنسيق  2022  ..  خطوات التسجيل لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

وافق المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، على إجراء اختبارات القدرات، للكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية إلغاء كليات السياحة والفنادق، من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات أنه يشترط اجتياز الاختبارات المطلوبة، كشرط من شروط القبول بتلك

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت:

يقدم موقع اخبار التعليم اليوم فيما يلي، خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت، وذلك وفقًا لقواعد المجلس الأعلى للجامعات.الدخول على موقع التنسيق الموضح.

ثم الدخول إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على الموقع.

تسجيل البيانات اللازمة وهي: الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

ظهور بيانات الطالب الشخصية والتي تتضمن: رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب علمية، هندسية، أدبية، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، وأسماء الكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

اختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية، مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة ايصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -