أخر الاخبار

ليست الحالة الأولي .. وزير التعليم : الطالب مصور الفيزياء تم ضبطه بأدوات غش في امتحانات سابقة

ليست الحالة الأولي ..  وزير التعليم : الطالب مصور الفيزياء تم ضبطه بأدوات غش في امتحانات سابقة

وزير التعليم : الطالب مصور الفيزياء تم ضبطه بأدوات غش في امتحانات سابقة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطالب المتهم بتسريب امتحان الفيزياء وتصويره داخل سيارة، لم تكن هذه تلك الحالة الأولى التي يقوم بها الطالب بأفعال منافية للضوابط أثناء امتحانات الثانوية العامة 2022، مؤكدا أنه ثبت ضبط الطالب يوم 5 يوليو 2022 في امتحان الديناميكا بأدوات مساعدة للغش.

وأشار وزير التربية التعليم، خلال فيديو منشور عبر صفحة وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم ضبط الطالب مصور الفيزياء بساعة سمارت وسماعة آذان وهاتف محمول أثناء مادة الديناميكا بهدف الغش، مؤكدا أن رئيس اللجنة قام بالتستر على الطالب ولم يقم الإبلاغ عنه.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن رئيس اللجنة قام بإخفاء الأحراز التي ضبط بها الطالب أثناء امتحان مادة الديناميكا، مؤكدا أن رئيس اللجنة حصل على رشوة من ولي الأمر مقابل التستر عليه، ومساعدة الطالب علي تصوير ورقة امتحان الفيزياء.

أوضح الوزير، أن رئيس اللجنة قام بالاستيلاء على ورقة الأسئلة الخاصة بامتحان الفيزياء، لإيصالها إلى ولي أمر الطالب، مؤكدا أن ولي الأمر قام بتصوير ورقة الامتحان وإرجاعها إلى رئيس اللجنة خلال دقائق.

وتابع: تلك الحالات تم تقييدها كمخالفات طلابية وفقا لقانون 139 لسنة 81، والهدف من تلك الأفعال ليس الغش فقط إنما إثارة المشاكل وتشويه سمعة امتحانات الثانوية العامة 2022 أمام الري العام.

التعليم تكشف تفاصيل عقوبة تسريب امتحان الفيزياء بالثانوية العامة 2022

وفي وقت سابق، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإلغاء جميع امتحانات الطالب المشارك في الواقعة للدور الأول من العام الدراسي 2021_2022 وحرمانه من أداء امتحانات الدور الثاني لذات العام، مع احتساب عام الحرمان عام رسوب، ومنعه من دخول امتحانات العام الثاني وذلك بعد نتيجة التحقيقات التي تمت لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.

فيما يخص رئيس اللجنة تم خصم شهرين مع حرمانه من عمل الامتحانات لمدة 5 أعوام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبالنسبة لولي الأمر تم تحويله للنيابة العامة، كذلك تم تحويل الطالب ورئيس اللجنة في ذات الشأن.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -