أخر الاخبار

ضبط أكثر من 8 طلاب .. تورطوا في خروج وتصوير امتحاني الكيمياء والجغرافيا

ضبط أكثر من 8 طلاب ..  تورطوا في خروج وتصوير امتحاني الكيمياء والجغرافيا

أكثر من 8 طلاب تورطوا في خروج وتصوير امتحاني الكيمياء والجغرافيا

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم ضبط أكثر من 8 طلاب تورطوا في تصوير أسئلة امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت قد تداولت صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق التليجرام"، صورا من امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، بعد مرور 20 دقيقة من بدء الامتحان، ويزعم البعض أنها أسئلة امتحان الكيمياء الذي يؤدية الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، 707 آلاف و992 طالبا وطالبة بالثانوية العامة لأداء امتحانات أساسية في المواد داخل المجموع.

ويؤدي الطلاب امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية، والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية في لجان مراقبة ومؤمنة، ويبلغ إجماليهم 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وكان قد وجه الدكتور رمضان محمد رمضان، رئيس المركز القومي للامتحانات، عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة لكيفية التعامل مع البابل شيت، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022.

وجاء أبرز النصائح في ما يلي:

1) في حالة إذا ظلل الطالب إجابة معينة في البابل شيت وشعر أنها إجابة خطأ ويريد تصحيحها، قُم بعمل علامة (×) على الإجابة الخطأ، ثم قم بتظليل الإجابة الصحيحة تظليلًا كاملًا .

2) لو ظللت إجابتَين لسؤال واحد دون أن تقوم بعمل علامة (×) على الإجابة الخاطئة التي تريد شطبها، سيتم إلغاء درجة السؤال بالنسبة لك تمامًا.

3) أبرز الأخطاء هي قيام بعض الطلاب بكتابة البيانات بشكل خطأ؛ حيث يخطئ بعض الطلاب في كتابة رقم الجلوس، أو كود الامتحان، وهو الأمر الذي يعيق عمل كنترولات الثانوية العامة أثناء التصحيح).

4) من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب أيضًا أثناء التعامل مع البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، هو ارتباك وتردد الطالب أثناء اختيار الإجابة الصحيحة، وهو ما يجعلهم يظللون أكثر من اختيار للسؤال الواحد، أو يقرؤون سؤالاً ويختارون له إجابة من السؤال الذي يليه بسبب عدم استخدام مسطرة لتسهل على العين تحديد السؤال الذي تتم إجابتة وقراءة اختياراته دون النزول إلى السطر الذي يليه، أو تظليل الإجابة بشكل غير واضح، والبعض يظلل الإجابة بالقلم الرصاص وليس بالقلم الجاف)


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -