أخر الاخبار

لطلاب الشهادات الفنية.. القواعد الواجب مُراعاتها عند ترتيب الرغبات

لطلاب الشهادات الفنية.. القواعد الواجب مُراعاتها عند ترتيب الرغبات

الشهادات الفنية.. القواعد الواجب مُراعاتها عند ترتيب الرغبات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القواعد الواجب مُراعاتها عند ترتيب الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية ، وذلك بعد ظهور نتيجة العام الدراسي 2021، كما أعلنت أنه يتم إعلان تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الدبلومات الفنية عقب انتهاء المرحلتين الأولى والثانية لطلاب الثانويه العامه.

وجاءت القواعد الواجب مُراعاتها عند ترتيب الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية كالتالي:

- إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

-؛ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

كما أعلنت أنه لا يوجد تغيير في نظام التنسيق بالجامعات الحكومية والمعاهد، حيث إن نظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني كامل كما هو مُعتاد، و تبلغ نسبة الأعداد المُقرر قبولها من حَملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب 10% من إجمالي الأعداد المُقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية

و يمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد، مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم، أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي؛ حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

وجاءت شروط القبول بكليات الهندسة بالجامعات المصرية تقبل كليات الهندسة من جميع التخصصات الصناعية نظام الخمس سنوات ونظائرها من المعاهد المتوسطة ما عدا شُعب (ترميم الآثار – المعامل البيولوجية).

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close