أخر الاخبار

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. شروط التقدم للجامعات التكنولوجية

تنسيق الدبلومات الفنية  2022 ..  شروط التقدم للجامعات التكنولوجية

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. التقدم للجامعات التكنولوجية

أقر المجلس الأعلى للجامعات قواعد تنسيق الشهادات الفنية 2022، حيث سمح لطلاب الشهادات الفنية التقدم للجامعات التكنولوجية وفقا لعدد من الشروط

شروط التقدم لاختبارات الجامعات التكنولوجية في تنسيق الشهادات الفنية 2022 :

يسمح لجميع طلاب المدارس المتقدمة و المعاهد الفنية ( الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة “عمارة – فنون”- الجامعات التكنولوجية) ووفقاً لتنسيق 2021، كان يشترط حصول الطالب علي نسبة 75% من المجموع الكلي.

أما طلاب الثانوية الصناعية نظام (3سنوات) وطلاب دبلوم الجامعة العمالية شعبة تنمية تكنولوجية يسمح لهم بالتقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالجامعات التكنولوجية فقط ، ووفقا لتنسيق 2021 كان يشترط حصول الطالب علي نسبة 70% من المجموع الكلي وذلك لطلاب الثانوية الصناعية نظام (3سنوات).

أما بالنسبة لطلاب دبلوم الجامعة العمالية شعبة تنمية تكنولوجية، ووفقا لتنسيق 2021 كان يشترط حصول الطالب علي نسبة75% من المجموع الكلي للتقدم لأداء هذه الاختبارات.

ويتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات و بأسبقية المجموع الكلى ووفقاً للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.

يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية بشرط حداثة المؤهل.

الأوراق المطلوبة في تنسيق الشهادات الفنية 2022:

صورة بطاقة الرقم القومي

صورة بطاقة الحجز لأداء امتحان القدرات

سداد قيمة الدخول لاختبار القدرات وقيمته 450 جنيه مصري فقط لاغير واحضار الإيصال الخاص بسداد قيمة دخول الاختبار ويتم سداد المبلغ بمقر الكلية قبل الساعة العاشرة صباحاً يوم الامتحان.

وعلي كل طالب احضار أدواته اللازمة لأداء الامتحان (قلم رصاص – قلم جاف – استيكة) نظرًا لعدم تداول الأدوات للحد من انتشار فيروس كورونا.

قواعد إختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية في تنسيق الشهادات الفنية 2022.

تتكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي،وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة 50 سؤالاً اختيارياً من بين متعدد، ويشترط للنجاح الحصول على نسبة ٦٠٪ من الدرجة النهائية.

جدير بالذكر أن قبول الطلاب المتقدمين للجامعة يكون بناءً على ترشيح مكتب التنسيق ومحل إقامة الطالب واجتياز اختبارات القدرات.

ويشترط قبل الدخول لامتحان القدرات تسديد مبلغ 450 جنيه مصري فقط لاغير بمقر الكلية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -