أخر الاخبار

لطلاب الدبلومات الفنية .. شروط القبول بالجامعات المصرية

لطلاب الدبلومات الفنية ..  شروط القبول بالجامعات المصرية

الدبلومات الفنية .. شروط القبول بالجامعات المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تبلغ نسبة الأعداد المُقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب 10% من إجمالي الأعداد المُقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، بحيث يكون ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية)، ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان)، والثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

كما يجب الالتزام بقواعد وشروط القبول الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والموضحة بدليل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني.

شروط قبول الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية 2022 بكليات الهندسة

ويكون القبول بكليات الهندسة لطلاب الشهادات الدبلومات الفنية من جميع التخصصات الصناعية نظام الخمس سنوات ونظائرها من المعاهد المتوسطة ما عدا شُعب (ترميم الآثار – المعامل البيولوجية).

شروط قبول الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية 2022 في المعاهد الفنية

كما جاءت شروط القبول بالمعاهد الفنية الصحية كالتالي:

- يتم القبول في المعاهد الفنية الصحية شُعب التسجيل الطبى والاحصاء وفقًا لقواعد القبول الجغرافي (مدة الدراسة بها سنتان)، على أن يكون من الحاصلين على الثانوية التجارية في التخصصات التالية (الإدارة – التسويق وسوق المال).

- يتم القبول في المعاهد الفنية الصحية شُعبة الأجهزة الطبية وفقاً لقواعد القبول الجغرافي (مدة الدراسة بها سنتان)، وذلك من تخصصات (شعبة الكهرباء) من الحاصلين على الثانوية الصناعية.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -