أخر الاخبار

وزير التعليم : أوشكنا على الانتهاء من مناهج رابعة وخامسة ابتدائي .. وعدلنا أجزاء بما لا يخل بالتطوير

وزير التعليم : أوشكنا على الانتهاء من مناهج رابعة وخامسة ابتدائي .. وعدلنا أجزاء بما لا يخل بالتطوير

أوشكنا على الانتهاء من مناهج رابعة وخامسة ابتدائي .. وعدلنا أجزاء بما لا يخل بالتطوير

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إننا مستمرون في منظومة تطوير العملية التعليمية، مع دمج المنصات التعليمية مع برامج الدراسة، وسنناقش ذلك مع مديري المديريات.

وأضاف حجازي خلال لقاءه مع صحفيي التعليم، أن منهج الصف الرابع والخامس الابتدائي أوشكوا على الانتهاء، معلقا: عدلنا أجزاء بما لا يخل بالتطوير والخطة الزمنية، مؤكدًا: لا عودة للنظام القديم للتعليم ولكن سنغير الإجراءات.

وتابع: ندعوا الجميع للحاق بقطار تطوير العملية التعليمية، ومستمرون في منظومة التطوير مع تغيير آليات التغيير.

وفي وقت سابق، وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على البدء في إجراءات استيفاء شاغلي وظائف التعليم، شرط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2022/2023، وذلك يوم 27 أغسطس الحالي، تماشيًا مع سياسة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تؤكد على أن التعليم هو المشروع القومي لمصر، وضرورة تحقيق جودة منظومة التعليم، والارتقاء بمستوى الأداء المهني لأعضاء هيئة التعليم، وتلبية لنداءات الخطاب الرسمي السياسي والتربوي.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تدريب أعضاء هيئة التعليم على برنامجين تدريبيين، أحدهما بعنوان دعم مهارات المعلمين فى تنمية الوعى الطلابي بالتغيرات المناخية فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة، بينما البرنامج الثاني بعنوان تفعيل دور مدير المدرسة لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الصحيحة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -