أخر الاخبار

القومي للامتحانات : إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة .. على دفعات

القومي للامتحانات : إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة  .. على دفعات

إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة على دفعات

أوضح الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التقويم والامتحانات، أن كل من تقدم بتظلم من خلال الموقع الالكتروني للتظلمات وله دور ثاني،سيتم الإسراع في تحديد موعد إطلاعه على إجاباته.

وأشار إلى أن الوزارة بدات في مخاطبة وتحديد موعد ومكان إطلاع الطلاب المتظلمين على الأوراق الخاصة به في أقرب لجنة إطلاع لمدرسته الأصلية اعتبارًا من يوم السبت.

وقال مدير المركز القومي للامتحانات إن ما حدث أمس من تزاحم للطلاب وأولياء أمور هم تم استيعابهم والسماح لأغلبهم بدخول قاعات الإطلاع من الصباح الباكر ومستمرين في إطلاع دفعات آخري من المتواجدين بالمدينة حتي الآن وسوف نستمر في العمل حتي ساعات متأخرة من الليل للعمل علي راحة الجميع.

واوضح الدكتور رمضان محمد رمضان ان كل من سمح له بدخول قاعات الإطلاع تم تسليمه صورة من أصل البابل شيت الخاص به في المادة المتظلم منها وكتيب مجمع لنماذج الاجابة في كافة المواد بكافة نماذج كل مادة، ليتأكد الطالب من كود أسئلة المادة حسب نموذج الاسئلة التي تسلمه في الامتحان ومقارنته بالكود الموجود علي البابل شيت الخاص به.

وأضاف أنه يمنح كل طالب وولي أمره الوقت الكافي للتأكد من اجاباته وتصحيحها جميعها وكتابة مايراه من ملاحظات في ورقة الملاحظات التي يسلمها إلى مشرف قاعة الإطلاع ..

وأكد الدكتور رمضان محمد رمضان أن نتيجة التظلمات سوف تعلن علي دفعات بعد فحص مادونه الطلاب من ملاحظات واتخاذ القرار اللازم ، ولن ننتظر حتي ننتهي من نظر كافة التظلمات كما حدث في العام الماضي.

وأوضح انه ليس هناك اي مصلحة للقائمين على الامتحانات و التصحيح وتقدير الدرجات في تعرض أي طالب للظلم من أي نوع وأي طالب سيثبت له حق فعلا سيحصل عليه.

وتابع الدكتور رمضان محمد أن من يري أن ظلما وقع عليه ولم يحصل على حقه فله مطلق الحرية في اتخاذ أي إجراء قانوني يعيد له حقه من وجهة نظره .

وكان عدد من أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 قد تظاهروا أمس أمام مقر الإطلاع على التظلمات بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close