!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

موعد التقديم للكليات العسكرية 2022 .. الشروط الكاملة للقبول

موعد التقديم للكليات العسكرية  2022 .. الشروط الكاملة للقبول

التقديم للكليات العسكرية 2022

أعلنت القوات المسلحة قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية (حربية – بحرية – جوية – دفاع جوي) والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية).

شروط التقديم في تنسيق الكليات العسكرية 2022-2023

الكلية الحربية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها (العلمي والأدبي).

ويشترط ألا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة، وتكون النسبة المئوية للمجموع القسم العلمي 70% فأكثر والأدبي 75% فأكثر.

وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس العلوم العسكرية وبكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية.

الكلية البحرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات العلمية المعادلة من (القسم العلمي).

يشترط ألا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70% فأكثر، وأن يجيد الطالب السباحة إجادة تامة.

وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس العلوم العسكرية والعلوم البحرية وبكالوريوس العلوم السياسية.

الكلية الجوية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها (العلمي والأدبي).

ويشترط ألا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 60 % فأكثر.

وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية، ويمنح الخريج تخصص إدارة الطيران والمطارات درجة (بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية وشارة الطيران - بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال)، ويمنح الخريج تخصص نظم معلومات الطيران درجة (بكالوريوس وشارة العلوم العسكرية الجوية - بكالوريوس الحاسبات والمعلومات).

كلية الدفاع الجوي

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

ويشترط أن يكون الطالب قد تحصل على 70 % فأكثر في مادتي الفيزياء والرياضيات، وألا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 71% فأكثر.

وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية، ويمنح الخريج درجة [ بكالوريوس علوم الدفاع الجوي - بكالوريوس الهندسة تخصص (الاتصالات والإلكترونيات / الحاسب والنظم / الميكاترونيكس والروبوتات) بنظام الساعات المعتمدة.

الكلية الفنية العسكرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (علمي) والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

ويشترط ألا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 76% فأكثر، وتكون مدة الدراسة 5 سنوات دراسية.

ويمنح الخريج درجة بكالوريوس الهندسة (بتخصصاتها) وشهادة إتمام الدراسة العسكرية، بالإضافة إلى إمكانية استكمال الدراسات العليا بالكلية للحصول على الدرجات العلمية المختلفة ( الماجستير / الدكتوراه) والمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

كلية الطب بالقوات المسلحة

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (العلوم) فقط والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا يزيد السن في 1/ 11/2022 عن 21 سنة، وتكون النسبة المئوية للمجموع 90% فأكثر.

وتكون مدة الدراسة 5 سنوات دراسية ( ميلادية ) - 2 سنة امتياز، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس الطب والجراحة وشهادة إتمام الدراسة العسكرية.

الكلية العسكرية التكنولوجية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية (القسم العلمي)، والحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام (ثلاث وخمس سنوات كطلاب منتظمين) والمُطبق بها البرامج الدراسية المطورة وفقا لمنهجية الجدارات (قرار وزاري رقم 42 / 2022) من المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقط وتكون التخصصات تابعة لأقسام (الميكانيكية / الكهربية) على أن يقدم الطالب ما يفيد بذلك.

كما تقبل الحاصلين على شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام فقط / وزارة الإنتاج الحربي وطبقا للشروط والتخصصات والشعب التي تُقبل بالكلية.

وتقبل الطلبة المقيدين في دراسات أعلى من الشهادات المذكورة (كليات الهندسة / الجامعات التكنولوجية / كليات التعليم الصناعي / المعاهد الفنية الصناعية العليا) التابعة لوزارة التعليم العالي.

والمجلس الأعلى للجامعات بشرط أن تكون هذه الدراسات فى سياق وتُفيد دراستهم مع ضرورة استيفاء شرط السن.

ولا يزيد السن في 1/11/2022 عن 21 سنة للطلبة الحاصلين على ثانوية (عامة / أزهرية / صناعية ثلاث سنوات)، و22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات.

إجراءات ورابط التقديم بالكليات العسكرية

يكون بدء تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت .. من هنا اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 26/07/2022 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 06/09/2022 وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونيا وذلك بهدف تقليل كثافة الحضور في اليوم الواحد.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading