أخر الاخبار

خطوات التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022 .. بالتفاصيل الكاملة

خطوات التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022  ..  بالتفاصيل الكاملة

خطوات التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022

خطوات التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022 نقدمها لكم عبر أخبار التعليم اليوم ببعض القواعد والإرشادات المعلن عنها على الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الجامعات، مع العلم أن درجات تنسيق الجامعات الأهلية 2022 قد تم الكشف عنها أمس الأربعاء 17 أغسطس بالحدود الدنيا التي يتم بها قبول الطلاب في كليات الجامعات الأهلية، ولذلك سنوضح لكم كيفية التقديم في التنسيق لملء الرغبات.

خطوات التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022

لكل من يبحث عن خطوات التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022 نوضح لكم هذه الإرشادات:

التسجيل والدخول على موقع تنسيق الجامعات الأهلية 2022 باستخدام حاسب آلي وعدم استخدام التليفون المحمول.

يفضل فتح موقع التنسيق الخاص بالجامعات الأهلية على متصفح جوجل كروم.

يتم إدخال جميع الأرقام المطلوبة على الموقع بعد تحويل لوحة المفاتيح إلى اللغة الإنجليزية.

يتم كتابة الاسم والرقم القومي كما هو وارد بشهادة الميلاد.

ينبغي ان يكون لدى الطالب حساب بريد إلكتروني مفعل ويسهل الوصول إليه.

ينصح بتسجيل رغبات تنسيق الجامعات الأهلية باستعمال أجهزة شخصية وعدم اللجوء إلى مكاتب التنسيق الخارجية.

يجب على الطالب تسجيل رغباته بنفسه تحت إشراف ولي الامر.

البيانات التي يسجلها الطالب سرية ولا ينبغي إطلاع الغير عليها والحفاظ على كلمة المرور مسؤولية الطالب.

خطوات التقديم:

الدخول على الموقع الإلكتروني من هنـــــــــا واختيار إنشاء حساب جديد.

اتبع التعليمات الموجودة على الشاشة وادخل البيانات المطلوبة واختر كلمة المرور.

يجب الدخول على البريد الإلكتروني الذي تم إدخال بياناته.

تابع البريد الإلكتروني حتى الحصول على رسالة من وزارة التعليم العالي ويمكن ان تستغرق الرسالة مدة 24 ساعة حتى وصولها للطالب.

افتح الرسالة الصادرة من الوزارة والتي وضعت في ملف الـ SPAM أو Email Junk واتبع التعليمات.

توجه لموقع التنسيق مرة أخرى وقم بإدخال البريد الإلكتروني ورقم المرور.

تأكد من إدخال كافة البيانات بشكل سلي وأهمها الرقم القومي للطالب.

استخدام رقم قومي غير صحيح أو خاص بشخص آخر غير الطالب يحرم الطالب من الترشح للجامعات الأهلية، حيث أن الرقم

القومي هو الرابط الرئيسي لنتائج شهادة الثانوية العامة والمعادلة.

في حالة أن الطالب حاصل على شهادة معادلة سيتم طلب رفع صور الشهادات والمستندات لإتمام إجراءات المعادلة.

قم باختيار الرغبات من القائمة الرئيسية واستخدم الشاشة التي ستظهر لك في إدخال وتعديل وإضافة وحذف الرغبات وترتيبها كما ترغب.

راجع رغبات تنسيق الجامعات الأهلية 2022 التي تم كتابتها وعددها 20 رغبة فقط لابد ان تتوافق مع شهادة الثانوية العامة التي قمت باختيارها على الموقع.

يمكنك الاطلاع على ملف مصاريف الجامعات الأهلية علما بأنها مصاريف التعليم ولا تشمل المصروفات الإدارية أو السكن والانتقالات.

عند الوصول للقائمة النهائية للرغبات وترتيبها بشكل صحيح قم باختيار "إتمام تسجيل الرغبات" حتى يتم نقلك للمرحلة التالية.

بعد إتمام كافة خطوات التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022 إلكترونيا ستظهر لك رسالة مفادها "عزيزي الطالب سوف يتم حفظ الرغبات بشكل نهائي وغير مسموح بالتعديل أو الإضافة وسوف يتم توجيهك لإتمام عملية الدفع الإلكتروني".

مصاريف تنسيق الجامعات الأهلية 2022

بعد إتمام جميع خطوات التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022 كام ذكرناها لكم في الأعلى، سيتعين على الطالب دفع رسوم إجراء اختبار القبول بكليات الجامعات الأهلية، وهي رسوم متغيرة وفقا لنوع التخصص، ويمكن للطالب اختيار خطوات الدفع على الموقع لتظهر له مصاريف جميع التخصصات المتاحة في الجامعات الأهلية، وبعدها يتم الدفع إلكترونيا باستخدام بطاقات البنوك، أو بخدمة دفع فوري.

امتحان تنسيق الجامعات الأهلية 2022

بعد أن يتم دفع مصاريف تنسيق الجامعات الأهلية 2022 لإجراء اختبار القبول سيتعين على الطالب اختيار مكان إجراء الامتحان إما داخل أحد مقار الجامعات الأهلية التي اختارها الطالب أو عبر جهاز الحاسب الخاص بالطالب من المنزل تحت المراقبة الإلكترونية والتي تشمل فتح الطالب لكاميرا جهازه طوال مدة الامتحان.

وفي هذه الحالة سيتعين على الطالب توفير هذه الشروط:

تجهيز مكان مناسب داخل المنزل لإجراء الامتحان من حيث الهدوء والإضاءة.

تجهيز الحاسب الشخصي للطالب بالبرامج المطلوبة لتأدية الامتحان أونلاين.

جلوس الطالب منفردا دون وجود أحد بجانبه ودون صدور أي أصوات حوله.

ضمان الطالب لاستقرار التيار الكهربي ووجود اتصال سريع بالإنترنت.

وفي حال ضبط أي محاولة غش سيتم حرمان الطالب من الامتحان ومنعه من الالتحاق بالجامعات الأهلية.

درجات تنسيق الجامعات الأهلية 2022 .. فيديو توضيحي لخطوات التقديم

درجات تنسيق الجامعات الأهلية 2022 هو ما تم الإعلان عنه أمس الأربعاء وسنوضحه لكم بـ درجات الحد الأدنى، وكيفية التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة، وآخر موعد للتقديم، وهي مجموعة التفاصيل التي كشف عنها المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور على هامش إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022.

درجات تنسيق الجامعات الأهلية 2022

يبحث مجموعة من الطلاب عن درجات تنسيق الجامعات الأهلية 2022 حتى يتم التقدم في كلياتها المتوفر فيها كليات القمة وتقبل الطلاب بدرجات تنسيق أقل من درجات تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الحكومية، وهو ما تم إعلانه بالفعل من خلال الدرجات التي نوضحها لكم كالتالي..

تنسيق كلية الطب في الجامعات الأهلية والخاصة

لكل من يرغب في الالتحاق بكلية الطب في الجامعات الأهلية والخاصة، نقدم لكم درجات تنسيق الجامعات الأهلية 2022، بحد أدنى 82% داخل الجامعات الخاصة، وجامعة المنصورة الجديدة، والجامعات الأهلية الجديدة، بينما تنسيق كلية الطب في جامعة الجلالة والعلمين يتم فيها قبول الطالب بدرجة 79%، وقبول الطلاب بنفس الكلية في جامعة سيناء بفرعيها، وجامعة شرق بورسعيد وجامعة الإسماعيلية الاهلية بدرجة 77%، وهو نفس درجات تنسيق كلية الطب في جامعة الملك سلمان.

تنسيق كلية طب الأسنان في الجامعات الأهلية والخاصة

حد أدنى 80% داخل الجامعات الخاصة، وجامعة المنصورة الجديدة، والجامعات الأهلية الجديدة، بينما تنسيق كلية طب الأسنان في جامعة الجلالة والعلمين يتم فيها قبول الطالب بدرجة 79%، وقبول الطلاب بنفس الكلية في جامعة سيناء بفرعيها، وجامعة شرق بورسعيد وجامعة الإسماعيلية الاهلية بدرجة 77%، وهو نفس درجات تنسيق كلية الطب في جامعة الملك سلمان.

تنسيق كلية العلاج الطبيعي في الجامعات الأهلية والخاصة

حد أدنى 78% داخل الجامعات الخاصة، وجامعة المنصورة الجديدة، والجامعات الأهلية الجديدة، بينما تنسيق كلية العلاج الطبيعي في جامعة الجلالة والعلمين يتم فيها قبول الطالب بدرجة 76%، وهو نفس مجموع قبول الطلاب بنفس الكلية في بجامعة سيناء فقط، التي توفر العلاج الطبيعي.

تنسيق كلية الصيدلة في الجامعات الأهلية والخاصة

حد أدنى 74% داخل الجامعات الخاصة، وجامعة المنصورة الجديدة، والجامعات الأهلية الجديدة، بينما تنسيق كلية الصيدلة في جامعة الجلالة والعلمين يتم فيها قبول الطالب بدرجة 73%، وقبول الطلاب بنفس الكلية في جامعة سيناء بفرعيها، وجامعة شرق بورسعيد وجامعة الإسماعيلية الاهلية بدرجة 73%، وهو نفس درجات تنسيق كلية الصيدلة في جامعة الملك سلمان.

تنسيق كلية الطب البيطري في الجامعات الأهلية والخاصة

حد أدنى 70% داخل الجامعات الخاصة، وجامعة المنصورة الجديدة، والجامعات الأهلية الجديدة، وتقبل جامعة الملك سلمان بفروعها الثلاث طلاب الثانوية العامة في الطب البيطري بمجموع 68%.

تنسيق كلية الهندسة في الجامعات الأهلية والخاصة

حد أدنى 68% داخل الجامعات الخاصة، وجامعة المنصورة الجديدة، والجامعات الأهلية الجديدة، بينما تنسيق كلية الهندسة في جامعة الجلالة والعلمين يتم فيها قبول الطالب بدرجة 66% وقبول الطلاب بنفس الكلية في جامعة سيناء بفرعيها، وجامعة شرق بورسعيد وجامعة الإسماعيلية الاهلية بدرجة 66% أيضا، أما درجات تنسيق الهندسة في جامعة الملك سلمان من 65%.

تنسيق كلية الحاسبات في الجامعات الأهلية والخاصة

حد أدنى 62% داخل الجامعات الخاصة، وجامعة المنصورة الجديدة، والجامعات الأهلية الجديدة، بينما تنسيق كلية الحاسبات في جامعة الجلالة والعلمين يتم فيها قبول الطالب بدرجة 61%، وقبول الطلاب بنفس الكلية في جامعة سيناء بفرعيها، وجامعة شرق بورسعيد وجامعة الإسماعيلية الاهلية بدرجة 61% أيضا، أما درجات تنسيق الحاسبات في جامعة الملك سلمان من 60%.

درجات تنسيق الجامعات الأهلية 2022

بخلاف الكليات السابق ذكر درجات تنسيقها في الجامعات الخاصة والأهلية، نوضح لكم التنسيق المعلن لباقي الكليات في نفس الجامعات بمجموع موحد من 55%، ويقبل الطلاب في هذه الكليات:

كليات التكنولوجيا الحيوية.

العلوم الصحية التطبيقية.

التمريض.

الإدارة.

الاقتصاد والعلوم السياسية.

الفنون التطبيقية.

الآداب.

العلوم السينمائية والإعلام.

التربية.

السياحة والفنادق.

الحقوق والدراسات القانونية.

اللغات والترجمة.

الزراعات الصحراوية.

العلوم الأساسية والآثار والزراعة.

موعد وخطوات التقديم في الجامعات الأهلية والخاصة

أوضحت وزارة التعليم العالي أن موعد التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية 2022 سيكون بداية من يوم السبت المقبل الموافق 20 أغسطس 2022، والموعد الأخير لتقديم الطلاب يوم 30 سبتمبر المقبل، وفيما يتعلق بطريقة التقديم للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية، نقدم لكم فيديو توضيحي لخطوات التقديم الإلكتروني كالتالي..

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close