أخر الاخبار

بسملة محروس الخامس على مستوى الجمهورية أدبي : رضا الله ووالديّ سر تفوقي بـ " سوهاج "

بسملة محروس الخامس على مستوى الجمهورية أدبي :  رضا الله ووالديّ سر تفوقي بسوهاج

«بسملة» الخامس مكرر : «كنت بذاكر 8 ساعات يوميًا .. وأمنيتي الالتحاق بالاقتصاد والعلوم السياسية»

أعربت الطالبة بسملة محروس، الخامس مكرر على الجمهورية، ضمن أوائل الثانوية العامة عن سعادتها بالتفوق، موضحة أنها ترغب في الالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد.

وقالت «محروس» ، إنها كانت تذاكر بمتوسط 8 ساعات يوميًا لافتة إلى أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية.

وأكد الكتور محروس رشاد، الأستاذ بكلية العلوم على فخره بابنته قائلًا: «كانت مفاجئة كبيرة جدًا وفرحة غامرة للبيت كله»، موضحًا أنه نصحها بالالتحاق بشعبة علمي علوم، لكنها أصرت على رأيها والتحقت بشعبة الأدبي وأثبتت صحة وجهة نظرها.

وأضافت بسملة، أنها كانت تحصل على دروس في كل المواد، ولم تكن تذهب إلى المدرسة في أيام الدراسة، وكانت تذاكر 8 ساعات يوميًا، وارتفعت إلى 12 ساعة في أيام الإمتحانات مع الحفاظ على الصلاة وتلاوة القرآن الكريم، لافتة إلى أن هوايتها المفضلة هي القراءة والرسم، وأنها كانت تستغل وقت فراغها عقب الإنتهاء من المذاكرة في ممارسة هوايتها.

وأكدت بسملة، أن والدها ووالدتها وفرا لها كافة الأجواء اللازمة للتفوق والنجاح، وأن والدتها كانت تمنع الزيارات المنزلية طوال السنة حرصاً عليها لمذاكرة دروسها، وكانت تسهر معها طوال ساعات المذاكرة تلبى لها طلباتها وتساعدها في أعمال مراجعة المواد، فضلاً عن عمل الأكلات والحلويات التي تحبها.

وقال الدكتور محروس رشاد والد بسملة، أنهم علموا بالخبر من إتصال ورد لهم من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لتهنئتهم بتفوق بسملة، لافتاً إلى أن سعادتهم لا توصف منذ سماعهم الخبر، وأن الله عوضهم خيراً عن تعب نجلتهم وتعبهم معها.

وأضاف والد بسملة، بأنه وزوجته وفرا كل الأجواء اللازمة لأبنتهم لمساعدتها على المذاكرة والتفوق، وأنه لم يقف في سبيل رغبتها بالإلتحاق بالشعبة الأدبية وكان يشعر أنها ستتفوق فيها، معرباً عن ارتياحه لنظام الإمتحانات الجديد بطريقة «البابل شيت»، لأنه- بحسب قوله – بعيد عن المجاملات وتدخل العنصر البشرى، وكل طالب بياخد حقه.

 




 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -