أخر الاخبار

وزير التعليم : " ولادنا اللى فى سنة رابعة ابتدائى أشطر من ماما وبابا "

وزير التعليم : " ولادنا اللى فى سنة رابعة ابتدائى أشطر من ماما وبابا "

التعليم : "ولادنا اللى فى سنة رابعة ابتدائى أشطر من ماما وبابا "

وجه الدكتور طارق شوقي رسالة لأولياء الأمور، من خلال فعالية تنفيذ برنامج دعم مهارات المعلمين فى تنمية الوعى الطلاب بالتغيرات المناخية، قائلا:" مش عاوزين نهتم بالحاجة الموجودة فى المناهج لمجرد أنها جايه فى الامتحان هتيجى فى امتحان، كل هذه الأمور ثقافة تم توارثها ولكن سيتم تغييرها مع مرور الوقت".

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نشر الوعى بالتغيرات المناخية بين الطلاب مهم للغاية، متابعا:" سوف تستضيف مصر فى مؤتمر المناهج وزراء التعليم فى كثير من دول العالم وسوف نوضح للجميع ما فعلته الوزارة فى قضية التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية، موضحا أن الوزارة لديها أشياء جميلة كثيرة فى المنظومة التعليمية وليس من الضرورى جلد أنفسنا طول الوقت، وسوف يتحدث الضيوف عن ما فعلته مصر فى تطوير التعليم".

استكمل شوقي: "بنفضح نفسنا دوليا لما نتحدث عن الغش وغيره، ولادنا اللى فى سنة رابعة ابتدائى أشطر من ماما وبابا، ولازم ماما وبابا يسيبوهم يتعلموا بالطريقة الجديدة، والمناهج الجديدة هتخلى الطالب لما يكبر ويذهب للخارج يكون فاهم كل حاجة فى القضايا المختلفة".

وروى الدكتور طارق شوقي، موقفا له مع إحدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، قائلا: "كنت فى فرح بسيط وطفلة جاءت لى، وفخورة جدا وسألتها عن أشياء فى مواد العلوم والرياضيات وتفاجأت بأنها فاكرة أشياء كثيرة من المنهج"

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء صحة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار بإغلاق باب التحويلات بين المدارس بدءًا من شهر أغسطس الجاري.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان اليوم الإثنين، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق باب التحويلات بين المدارس بدءًا من شهر أغسطس الجاري.

وشددت الوزارة على استمرار التحويل الإلكتروني للطلاب بين المدارس بجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي دون إغلاق، حيث تم فتح باب التسجيل الإلكتروني للتحويلات من يوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022، لينتهي يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

وناشد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفى حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أية شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

ويؤكد المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء متابعته المستمرة ما يتم تداوله على كافة وسائل التواصل والمواقع الإخبارية، للوقوف على حقيقة الأمور وما يتم تداوله وعدم ترك الساحة للمغرضين ومروجي الشائعات لبلوغ مرادهم من نشر الشائعات والفوضى، وذلك من خلال فريق من الشباب المدرب جيدًا على عمليات الرصد على مدار 24 ساعة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -