!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. الكليات المتاحة وكيفية التقديم

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. الكليات المتاحة وكيفية التقديم

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. الكليات المتاحة وكيفية التقديم

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. يترقب طلاب الدبلومات الفنية والمعاهد بدء تنسيق الجامعات 2022، والذي سيبدأ خلال الفترة المقبلة بعد عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

بينما وفقا لتنسيق الدبلومات الفنية 2022 ، يمكن للطلاب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات التجارة، الهندسة، الحقوق، الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022/2023.

الكليات التي تقبل طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022

نظام الـ 3 سنوات

قال المجلس الأعلى للجامعات عبر موقعه الرسمي، إن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 سيكون الكليات التالية:

1-كليات التجارة

2-كلية التربية والتربية النوعية.

3- كلية الزراعة

4- كلية السياحة والفنادق

5- كلية الخدمة الاجتماعية .

6- كلية التمريض.

7-كلية الهندسة.

8- كلية الفنون التطبيقية.

9-كلية الآثار.

10-كلية الفنون الجميلة.

11- كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعى بالجامعات المصرية وذلك وفق التوزيع الجغرافى.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022، موضحة أنه ستتم إتاحة تسجيل اختبارات القدرات لطلاب التعليم الفني في وقت لاحق، مشددة على الطلاب بضرورة اتباع كافة الخطوات الخاصة بالتنسيق بدقة واستيفاء كافة الشروط.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. وأعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية «نظام الثلاث سنوات» والمدارس الثانوية الفنية «نظام الخمس سنوات» والمعاهد الفنية «نظام السنتان بعد الثانوية» للقبول بكليات التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022/2023.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. ومن المقرر بدء التقديم في الامتحانات للالتحاق بالكليات بالجامعات المصرية الأسبوع المقبل من يوم الأحد الموافق 7/8/2022 على أن يتم غلق الموقع الإلكترونى قبل موعد الامتحانات بخمس أيام.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام الـ 3 سنوات

تنسيق الجامعات 2022.. أكد المجلس الأعلى للجامعات أنّه يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية، تخصصات: صناعي- تجاري- صناعي شعبة الآثار- زراعي- موسيقي، بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني، بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية المصرية.

اختبارات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. واختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية كانت تعرف مسبقا بأنها المسابقة الموحدة والمسابقة المركزية لكن تم تعديل المسمى لتصبح تحت مسمى واحد وهو اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بإحدى كليات (الهندسة – التجارة – الزراعة – الحقوق).

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. ووفقا لضوابط إجرائها هذا العام، تتيح توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداءً من عام حصول الطالب على المؤهل، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتبارًا من عام 2022 / 2023 .

قواعد التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وأوضح المجلس الأعلى أنه يسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة بمجموع 75 % فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم إلى تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ، للالتحاق ببعض كليات الجامعات الحكومية المصرية، مؤكدًا أن الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل تحدد بنسبة 10% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية.

قواعد ترتيب الطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2022

قرر المجلس الأعلى للجامعات ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد حسب أسبقية مجموع الدرجات وترتيب رغبات الطلاب والأعداد المقررة لهذه الفئات من الطلاب، وذلك باستثناء كليات التعليم الصناعى من هذه النسبة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading