أخر الاخبار

تنسيق الجامعات 2022 .. كل ما تريد معرفته : عن تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الجامعات 2022 ..  كل ما تريد معرفته :  عن تنسيق الدبلومات الفنية

كل ما تريد معرفته عن تنسيق الدبلومات الفنية

يستعد طلاب الدبلومات الفنية والمعاهد لبدء تنسيق الجامعات 2022، وذلك خلال الفترة المقبلة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، ووفقا لتنسيق الدبلومات الفنية 2022 يمكن للطلاب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات التجارة، الهندسة، الحقوق، الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022 / 2023.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الجامعات 2022.. وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022، موضحة أنه ستتم إتاحة تسجيل اختبارات القدرات لطلاب التعليم الفني في وقت لاحق، مشددة على الطلاب بضرورة اتباع كافة الخطوات الخاصة بالتنسيق بدقة واستيفاء كافة الشروط.

تنسيق الجامعات 2022.. وأعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية «نظام الثلاث سنوات» والمدارس الثانوية الفنية «نظام الخمس سنوات» والمعاهد الفنية «نظام السنتان بعد الثانوية» للقبول بكليات التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022/2023.

تنسيق الجامعات 2022.. ومن المقرر بدء التقديم في الامتحانات للالتحاق بالكليات بالجامعات المصرية الأسبوع المقبل من يوم الأحد الموافق 7/8/2022 على أن يتم غلق الموقع الإلكترونى قبل موعد الامتحانات بخمس أيام.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام الـ 3 سنوات

تنسيق الجامعات 2022.. أكد المجلس الأعلى للجامعات أنّه يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية، تخصصات: صناعي- تجاري- صناعي شعبة الآثار- زراعي- موسيقي، بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني، بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية المصرية.

اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية

تنسيق الجامعات 2022.. واختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية كانت تعرف مسبقا بأنها المسابقة الموحدة والمسابقة المركزية لكن تم تعديل المسمى لتصبح تحت مسمى واحد وهو اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بإحدى كليات (الهندسة – التجارة – الزراعة – الحقوق).

تنسيق الجامعات 2022.. ووفقا لضوابط إجرائها هذا العام، تتيح توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداءً من عام حصول الطالب على المؤهل، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتبارًا من عام 2022/2023.

الكليات التي تقبل طلاب الدبلومات الفنية 2022 نظام الـ 3 سنوات

قال المجلس الأعلى للجامعات عبر موقعه الرسمي، إن تنسيق الدبلومات الفنية سيكون الكليات التالية:

1-كليات التجارة

2-كلية التربية والتربية النوعية.

3- كلية الزراعة

4- كلية السياحة والفنادق

5- كلية الخدمة الاجتماعية .

6- كلية التمريض.

7-كلية الهندسة.

8- كلية الفنون التطبيقية.

9-كلية الآثار.

10-كلية الفنون الجميلة.

11- كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعى بالجامعات المصرية وذلك وفق التوزيع الجغرافى.

قواعد التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وأوضح المجلس الأعلى أنه يسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة بمجموع 75 % فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم إلى تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ،للالتحاق ببعض كليات الجامعات الحكومية المصرية، مؤكدًا أن الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل تحدد بنسبة 10% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية.

قواعد ترتيب الطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية

قرر المجلس الأعلى للجامعات ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد حسب أسبقية مجموع الدرجات وترتيب رغبات الطلاب والأعداد المقررة لهذه الفئات من الطلاب، وذلك باستثناء كليات التعليم الصناعى من هذه النسبة. 







 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close