!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق الجامعات 2022 .. ننشر كل ما تريد معرفته : عن كليات ومعاهد التمريض

تنسيق الجامعات 2022 .. ننشر كل ما تريد معرفته :  عن كليات ومعاهد التمريض

كل ما تريد معرفته عن كليات .. ومعاهد التمريض

اقترب موعد انطلاق تنسيق الجامعات 2022، بعد تأكيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على استعداد مكتب التنسيق الرئيسي لاستقبال الطلاب هذا العام عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة.

تنسيق الجامعات 2022 .. وأشار مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إلى أنه تيسيرا على الطلاب في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها، تم إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وذلك في الفترة من الاثنين الموافق 25/7/2022 حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022.

تنسيق الجامعات 2022 .. وتدخل كليات التمريض ومعاهد التمريض هذا العام ضمن الكليات التي يتم الالتحاق بها عن طريق اختبار القدرات وفقا للقواعد والشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

مميزات كلية التمريض

الحصول على وظيفة ثابتة بصفة مستمرة، بالقطاع الحكومي أو الخاص، الوصول إلى مكانة علمية عالية، الحصول على مرتبات عالية ومميزة.

كما تشمل المميزات امكانية عمل دبلوم تخدير، للوصول لدرجة دكتور تخدير، خاصة مع قلة دكاترة التخدير، وتصل المرتبات في هذه الحالة لمستويات كبيرة، وقد تفوق مرتبات الأطباء في بعض المستشفيات الخاصة، التعامل الجيد لأخصائي التمريض والذي يعد بمثابة أخصائي العلاج الطبيعي.

يعد خريج التمريض بمثابة طبيب في جميع المجالات الطبية، بفضل ما يتعلمه داخل الكلية، بداية من الإسعافات الأولية حتى يصل إلى العمليات، يتم عمل خريج التمريض في المستشفيات، والتمرين قبل الانتهاء من الدراسة، كما أنه يتميز بضمان فرص العمل وبتكليف من وزارة الصحة.

يعد خريج التمريض من أهم العناصر في مجال العمل، حيث أن جميع المستشفيات أو المراكز الطبية ترتبط ارتباطًا وثيقا باحتياج الممرضين والممرضات وبأعداد كبيرة

اختبارات كلية التمريض

أولًا: -الاختبار الكتابي:

هذا الاختبار يعمل على قياس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب المتقدم، حيث يساعد في معرفة قابلية الطالب للتعلم بصرف النظر عن براعته الخاصة في موضوع معين، ويتم ذلك من خلال قياس:

القدرة على فهم المقروء.

القدرة الفعلية للطالب على الاستنتاج.

قدرة الطالب على إدراك العلاقات المنطقية.

امكانية حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية.

قدرة الطالب على القياس والتطبيق.

ويقسم الاختبار إلى: اختبار القدرات العامة، والتي تشمل:

أ‌-الجزء اللفظي، وهو عبارة عن 12 سؤال لغة انجليزية، و14 سؤال في اللغة العربية.

ب‌-الجزء الكمي، ويحتوي على 12 سؤال في الرياضيات، لقياس مدى القدرات من خلال القياس والاستنتاج وحل المسائل، مع العلم أنه يحتاج إلى معلومات أساسية بسيطة.

ويضم اختبار التحصيل الدراسي، 12 سؤال في العلوم الصحية الأساسية” الأحياء والكيمياء والفيزياء” من خلال ما تم تحصيله في المرحلة الثانوية. والطلاب المقبولون في الاختبار الكتابي فقط من يحق لهم التقدم للفحص الطبي.

ثانيًا: -الفحص الطبي واللياقة

والغرض منه التأكد من خلو المتقدم من إعاقة عقلية أو عصبية أو سمعية أو حركية أو بصرية وسلامة النطق. يتم إجراء الفحص من قبل لجنة مكونة من 3 أطباء، وتكون النتيجة” مقبول أو مرفوض”.

اختبارات قدرات كلية التمريض

ووفقا لقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، لابد من اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول ببعض الكليات، حيث أن طبيعة الدراسة بها تؤكد على ضرورة تمتع الطالب ببعض القدرات والمهارات، وعن أماكن ومواعيد الاختبارات لكلية التمريض فهي كالآتي:

القاهرة والجيزة، المكتب الرئيسي بالمدينة الجامعة، جامعة القاهرة كلية تمريض القاهرة.

كلية التمريض جامعة عين شمس.

كلية التمريض جامعة حلوان.

مناطق” شبرا الخيمة، أبو زعبل، شبين القناطر، قليوب، القناطر الخيرية، العبور، الخصوص” التابعة لمحافظة القليوبية، كلية التمريض جامعة عين شمس.

الفيوم مقر جامعة الفيوم كلية التمريض، جامعة الفيوم.

بني سويف مقر جامعة بني سويف، مقر كلية التمريض ببني سويف.

الغربية ومركز ميت غمر كلية التجارة، ش سعيد.

الإسكندرية ومطروح المدينة الجامعية بسموحة، كلية التمريض جامعة الإسكندرية.

البحيرة مقر كلية التمريض بدمنهور، كلية التمريض بدمنهور.

طنطا كلية التمريض، جامعة طنطا.

الزقازيق كلية التمريض، جامعة الزقازيق.

كفر الشيخ المدينة الجامعية للطالبات، كلية التمريض بكفر الشيخ.

الدقهلية ودمياط فرع المكتب بالمنصورة، مبنى المدينة الجامعية للطالبات، كلية التمريض جامعة المنصورة.

الشرقيـة مدينة العبور، بالمدن الجامعية أمام كلية التجارة.

القليوبية ومركزي قويسنا والباجور منوفية ومركز زفتى غربية، مقر كلية التمريض جامعة بنها، كلية التمريض جامعة بنها.

بور سعيد مقر فرع الجامعة ببور فؤاد ومقر منطقة العبور ومبنى نادي الجامعة، كلية التمريض جامعة بور سعيد.

المنوفية وقويسنا والباجور، فرع المكتب بشبين الكوم، مجمع البحري مبنى كلية الحقوق، كلية التمريض بشبين الكوم جامعة المنوفية.

أسيوط والوادي الجديد، مبنى إدارة الجامعة القديم.

الإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء، مقر كلية التمريض جامعة قناة السويس، كلية التمريض بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.

المنيــا المدينة الجامعية للبنين، أمام كوبرى الأخصاص كلية التمريض جامعة المنيا.

تنسيق الجامعات 2022

أقسام كلية التمريض

اساسيات تمريض.

تمريض أطفال.

تمريض باطني جراحي.

تمريض صحة مجتمع.

تمريض حالات حرجة.

تمريض صحة نفسية.

تمريض نساء وتوليد.

إدارة تمريض.

تمريض مسنين.

تنسيق الجامعات 2022 .. نظم القبول بكليات ومعاهد التمريض

تنسيق الجامعات  2022 .. وأشار مكتب التنسيق، إلى أنه يتم القبول بكليات التمريض والمعاهد التابعة لها كرغبة مستقلة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة العلمية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

تنسيق الجامعات 2022 .. وأوضح أن القبول بكليات التمريض والمعاهد التابعة لها يتم على أساس إقليمي من بين الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس المحافظات التي تتبع الكلية ووفقا للعنوان المدون ببطاقة الرغبات الخاصة بالطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

تنسيق الجامعات 2022 .. كما يتم ترشيح الطلاب لهذه الكليات عن طريق الإنترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب طبقا لقواعد التوزيع الإقليمي وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.

تنسيق الجامعات 2022 .. وانطلق ماراثون اختبارات القدرات، لطلاب الثانوية العامة، اليوم، الإثنين، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، على أن تستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

تنسيق الجامعات 2022 .. وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني علي شبكة الانترنت على الموقع التالي

وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التمريض).

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading