!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

الأكاديمية المهنية للمعلمين : تعلن موعد بدء استيفاء ملف الترقي للمعلمين 2022 " مستندات "

الأكاديمية المهنية للمعلمين :  تعلن موعد بدء استيفاء ملف الترقي للمعلمين 2022

الأكاديمية المهنية للمعلمين .. موعد بدء استيفاء ملف الترقي للمعلمين 2022

وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابًا لجميع مديريات التربية والتعليم ، بشأن آليات حوكمة ورقمنة عمليات ترقي المعلمين، والاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي ، واستيفاء ذلك إلكترونيا ، تنفيذا لرؤية مصر 2030 في مجال التحول الرقمي.

وحصل أخبار التعليم اليوم ، على نص المستند، حيث وافق الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين على آليات حوكمة ورقمنة عمليات ترقي المعلمين ، والاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي.

الاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي

وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين ، أنه سيتم إتاحة موقع تسجيل استيفاء ملف الترقي إلكترونيا للعام 2023-2022 للمعلمين والمديرين، والموجهين ولجان التقييم بالإدارات عبر رابط موقع بيانات كادر المعلم ، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 7 أغسطس حتى يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر.

استيفاء البرنامج التدريبي

وأضافت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن استيفاء البرنامج التدريبي يخصص له 50 نقطة ، ويشترط : حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى المخصصة للبرنامج، ويحدد البرنامج طبقا للبند رقم (3) من الخطاب المرسل للمديريات، واستمارة ملف إنجاز المعلم التي تتكون من 10 بنود مهنية عامة يخصص لكل بند منها 3 نقاط، ليكون إجمالي نقاط تقييم الاستمارة 30 نقطة.

أما استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة ، فيخصص لها 10 نقاط، استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني ويخصص لها 10 نقاط.

ونبهت الأكاديمية المهنية للمعلمين، على المعلمين المرشحين للترقي بمتابعة الدخول على موقع بيانات كادر المعلم لاستيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيا.

متابعة الدخول على موقع بيانات كادر المعلم لاستيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم

وأشارت الأكاديمية المهنية للمعلمين إلى أنها سوف تتولى إصدار منشور لاحقا يحدد إجراءات الالتحاق بالبرنامج التدريبي اللازم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي ، ويتم تقييم أداء المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من 100 نقطة تكون موزعة طبقا لمحتويات ملف الترقي. 

 






 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading