أخر الاخبار

مصادر بـ التعليم تكشف : حجب نتيجة 85 طالبًا بالثانوية العامة .. لهذا السبب

مصادر بـ التعليم  تكشف : حجب نتيجة 85 طالبًا بالثانوية العامة  ..  لهذا السبب

«التعليم» : حجب نتيجة 85 طالبًا بالثانوية العامة لهذا السبب

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم حجب نتائج قرابة 85 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة، وتوقيع عقوبة حرمان الطلاب الذين تورطوا فى الغش أو تصوير أسئلة من الامتحانات، بسبب وقائع الغش اثناء فترة الامتحانات، وتصوير الامتحانات أثناء أعمال اللجان الامتحانية، والذين تم تحرير محاضر غش لهم.

وأكدت المصادر ، أنه وفقا للقانون، يتم حجب النتائج للطلاب في حال تحرير محاضر غش لهم أثناء امتحانات الثانوية العامة 2022، والطلاب الذين قاموا بتصوير، ونشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 من داخل اللجان على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين أثبتت تحقيقات الشؤون القانونية في الوزارة تورطهم في أعمال تسببت في الإخلال بنظام امتحانات الثانوية العامة 2022 .

وأوضحت المصادر، أنه لا يمكن حجب نتيجة الثانوية العامة للطلاب بسبب عدم سداد المصروفات الدراسية، لافتة إلى أن شهادة الثانوية العامة تعد بمثابة شهادة عامة، ولا يمكن حجبها عن الطلاب بسبب عدم سداد المصروفات، ولكن يتم الحجب في حالة وقائع الغش فقط .

من جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة، تؤكد أن الطلاب الغشاشين لم ولن يستفيدوا من الغش نهائيًا هذا العام.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن أعداد الغش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام يُعد اقل من أعداد الأعوام الماضية، لافتا إلى أن إجمالي حالات الغش هذا العام بامتحانات الثانوية العامة لم تتجاوز 85 حالة .

وأضاف شوقي: استطعنا تقليص هذه الظاهرة بشكل هائل ويكفي أنه يتم ضبط كل محاولات الغش الإلكتروني والتي لم تتجاوز 10 محاولات من 650 ألف طالب منذ بدء الامتحانات وهذا إنجاز رائع بجميع المقاييس.

وقال وزير التربية والتعليم ، إن الغش مسؤولية مجتمع بأسره وليس وزارة أو حكومة أو جهاز أمني.

وأضاف الوزير: «ليحاسب كل ولى أمر نفسه بصدق، ويقرر ما إذا كان الأولاد ينجحون بمجهودهم وعن استحقاق في كل مراحل التعليم ام بوسائل أخرى؟».

وطرح وزير التعليم، سؤالًا هامًا، قائلًا: «هل يساعد الإعلام على دراسة الظاهرة والعمل على زيادة الوعي المجتمعي بمخاطرها؟».

وتابع شوقي، قائلًا: «انظروا إلى نتائج الثانوية العام الماضي، ادرسوها جيدًا، هل استفاد طالب من محاولات الغش؟ لم يحدث بل بالعكس تمامًا، وقد صرخ الكثيرون واستغاثوا وعبروا عن القلق وعدم تكاقؤ الفرص العام الماضي بشكل أكبر، وأثبتت النتائج عكس ذلك!».

ولفت وزير التعليم إلى أن امتحانات هذا العام أفضل كثيرًا، والغش تقلص إلى أدنى المستويات ولا يوجد ما يخل بتكافؤ الفرص مطلقًا. يذكر أنه من المقرر أن يتم اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بمجرد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close