!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يكلف بإعداد دليل للطالب في كل مادة .. يضم الأنشطة والموضوعات الدراسية

وزير التعليم :  يكلف بإعداد دليل للطالب في كل مادة  ..  يضم الأنشطة والموضوعات الدراسية

وزير التعليم يكلف بإعداد دليل للطالب في كل مادة يضم الأنشطة والموضوعات الدراسية

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري عموم تنمية المواد الدراسية، بإعداد دليل الطالب في كل مادة والذي يحتوي على الأنشطة، والرابط الخاص بالدروس والموضوعات الدراسية الموجودة على بنك المعرفة ومنصات الوزارة الإلكترونية، وإعداد مراجعة الكتب بالتعاون مع المركز القومي للمناهج، فضلًا عن إعداد حقيبة تدريبية للصف الخامس.

إعداد دليل للطالب لكل مادة

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية بديوان عام الوزارة؛ لمتابعة إجراءات إدارية وفنية خاصة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023 .

فيما ناقش حجازي، آليات تنفيذ دمج القنوات التعليمية والتكنولوجيا في البرامج الدراسية، مشيرًا إلى أنه سيتم إعداد جدول لمواعيد البث يكون متاحًا لأولياء الأمور؛ لمتابعة أبنائهم في الدروس، مؤكدًا أن تلك الآليات تعظم الموارد وتحقق القيمة المضافة وتجذب الطلاب للدراسة وتساعد في الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

ووجه وزير التعليم بتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة والمنصات التعليمية، واستخراج مديري عموم تنمية المواد الدراسية للروابط الهامة المتصلة بتدريس كل موضوع في المنهج، لتكون متاحة لجميع المعنيين من الطلاب والمعلمين والموجهين وأولياء الأمور لإثراء العملية التعليمية.

وخلال الاجتماع، أكدت الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام، التواصل مع الموجهين بالمديريات لتنفيذ كافة التعليمات والكتب الدورية التي يصدرها الدكتور الوزير، وتأكيد إعداد المديريات خطط متابعة مستمرة طوال العام؛ لمتابعة العملية التعليمية ورفع التقارير للوزارة فيما يتعلق بالمناهج وطرق تدريسها وانتظام العملية التعليمية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading