أخر الاخبار

وزير التعليم : اكتشاف الموهوبين .. لن يتم بالدرجات بل بالأنشطة

وزير التعليم : اكتشاف الموهوبين  ..  لن يتم بالدرجات بل بالأنشطة

وزير التعليم : اكتشاف الموهوبين لن يتم بالدرجات بل بالأنشطة

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اكتشاف الموهوبين لن يتم بناءً على الحاصلين على أعلى الدرجات، ولكن سيتم اكتشافهم من خلال تميز الطالب في الأنشطة المختلفة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال لقائه الأول مع محرري الصحف اليوم، السبت، أن الوزارة مهتمة ببناء الشخصية بالذات لتلاميذ الصفوف الأولى، ولا بد أن نتعاون كلنا من أجل ذلك.

وقال وزير التربية والتعليم: “سنعيد الاهتمام بالقرائية (إجراءات إتقان وإجادة القراءة والكتابة) لنضمن عدم صعود الطلاب للصفوف التالية بدون إجادة القراءة والكتابة بشكل صحيح يتناسب مع مرحلته الدراسية”.

وأضاف: “لا بد أن يعلم كل طالب استعداداته وقدراته الحقيقية، فالشطارة أن يكون الطالب متميزا، ولذا سنهتم بالموهوبين والمتفوقين في المرحلة الحالية”.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن نظام التقييم في المرحلة الثانوية لا بد أن يتم تضفيره بشكل أفضل من الآن، مؤكدا أن المعلمين لا بد أن يتدربوا على نظام التقييم الجديد بالمرحلة الثانوية، مع التأكيد على عدم إهمال مستشاري المواد في الخطوات القادمة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه أصدر تعليمات بإعداد حقيبة تدريبية لتحقيق هذا الهدف، بحيث يكون المعلم متمكنا في جميع المدارس الثانوية في مصر.

وقال وزير التربية والتعليم: “سنعقد اجتماعات دورية مع مديري المديريات التعليمية للوقوف على كل القرارات الجديدة وآليات التنفيذ، وسيتم محاسبة المقصرين”.

وأضاف: “الوزارة تعمل الآن على إعداد جهاز متابعة قوي جدا، وسننزل جميعا وأنا أولهم للتفتيش على المدارس”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -