أخر الاخبار

وزير التعليم : عن نتائج عائلات في الصعيد .. لا نظن بالناس لأن بعض الظن إثم

وزير التعليم :  عن نتائج عائلات في الصعيد  ..  لا نظن بالناس لأن بعض الظن إثم

وزير التعليم .. يوضح حقيقة نجاح أبناء عائلات بسوهاج كل عام بمجاميع عالية

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على نجاح أبناء عائلات معروفة بسوهاج كل عام بمجاميع عالية، مؤكدا أن هذه العائلات في الصعيد تتكون أحيانا من ٢٠ ألف إلى ٣٠ ألف من الأفراد وهي أجيال متعاقبة ومن الطبيعي أن يكون لديهم عدد كبير من الأحفاد في الامتحانات العامة.

وأضاف وزير التعليم، في تصريح له عبر غرفة عمليات الجمهورية أون لاين عبر تطبيق "الواتساب"، قائلا: "وبالمناسبة لا تظهر أسماء هذه العائلات أمامنا في قواعد البيانات لأن اسم العائلة مثل "أبو عقيل" قد يكون الاسم السادس أو السابع، وبالتالي لا يمكن ربط أسماء الطلاب بهذه العائلات من ناحيتنا".

وتابع شوقي، قائلا: "أرجو ألا نقفز إلى أى استنتاجات قبل أن نوافيكم بالنتائج التزاما منا بأحكام القضاء وبالأخلاقيات العامة حيث لا نظن بالناس لأن (بعض الظن إثم)".

وكانت قد رصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورات متنوعة على مواقع السوشيال ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم، وتؤكد الوزارة أنها تقوم بالتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتها وقد تم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الإدعاءات وغيرها وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان وسوف تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مغرضة.

كذلك يتم تداول منشورات كثيرة تدعي أن هناك نتيجتين لنفس رقم الجلوس وهذا كذب ولا أساس له من الصحة وقد تحققنا من كل ما نشر وتبين كذبه عن طريق التزوير بالفوتوشوب أو البحث عن النتيجة في مواقع مشبوهة لا علاقة لها بالنتيجة الرسمية .

وأهابت الوزارة بالجميع الرجوع إلى موقع الوزارة فقط للحصول على النتيجة الرسمية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -