أخر الاخبار

وزير التعليم : توحيد قيمة الحصة الزائدة عن نصاب المعلم .. بـ 20 جنيها

وزير التعليم : توحيد قيمة الحصة الزائدة عن نصاب المعلم  .. بـ 20 جنيها

التعليم : توحيد قيمة الحصة الزائدة عن نصاب المعلم بـ20 جنيها

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ، إن دمج التكنولوجيا في البرنامج التعليمي سيقلل قليلًا من ظاهرة الدروس الخصوصية ، لافتًا إلى أن « رخصة مزاولة المهنة » تستهدف التعامل مع تلك الظاهرة.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج « على مسؤوليتي » ، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية « صدى البلد » ، مساء الاثنين : « هل يجوز ممارسة الطب إلا لما يكون الشخص طبيبًا، ألاقي كل الدنيا تمارس التعليم وهم ليسوا بمعلمين، وبعض المدارس الخاصة بتشغل معلمين غير خريجي كلية التربية، أو حاصلين على مؤهل عالي أو مؤهل تربوي ».

وأكد أن الوزارة ستعمل على إصدار رخصة مزاولة مهنة لمن يعمل في مدرسة خاصة أو أي مكان آخر الدولة، من أجل الاطمئنان بأنهم مؤهلون تربويا وتعليميا، معقبًا : « الموضوع ليس نقل مادة علمية، وإنما التعليم وكيفية إنتاج مادة علمية، والأمر يقنن ويكرس هيبة المعلم ».

وأشار وزير التعليم، إلى أنه مهتم جدًا بالمعلم لأنه سيُنجح الوزارة ويحقق أهدافها، معلنًا عن رفع مذكرة لرئيس الوزراء، وافق عليها وزير المالية، لتوحيد قيمة سعر الحصة الزائدة على نصاب المعلم بـ20 جنيهًا لمن داخل التربية والتعليم ومن هو خارجها.

وتابع : « سنستعين بمعلمين من خارج التربية والتعليم، بعد إجراء مقابلة لهم مع موجهي العموم ونستفيد من الموجودين داخل الوزارة، لو المعلم درّس 5 حصص زائدة عن نصابه أسبوعيًا، فإن قيمتها 400 جنيه تضاف إلى مرتبه، أتمنى أعطيه آلاف الجنيهات لكننا نتحرك في إطار موازنة ».

ولفت إلى أنه مهتم بالانضباط داخل المدرسة وعودة الطلاب للمدرسة، مختتمًا: « ننظم يومًا رياضيًا ويوم للأنشطة، والرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعنا معه أكد على الاهتمام بالموهوبين واكتشافهم ورعايتهم ».

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -