أخر الاخبار

تعرف علي : الكليات المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية 2022 .. بالجامعات والمعاهد الحكومية

تعرف علي : الكليات المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية 2022 ..  بالجامعات والمعاهد الحكومية

الكليات المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية 2022 بالجامعات والمعاهد الحكومية

يبحث الكثير من طلاب الثانوية الأزهرية 2022علي الكليات المتاحة بالجامعات والمعاهد الحكومية ،وتفتح عدد من كليات جامعات التعليم العالي أبوابها أمام الطلاب التعليم الأزهري في عدد من الكليات.

ويسعى العديد من طلاب التعليم الأزهري في التعليم على قائمة هذه الكليات، أملاً في اللحاق بكليات القمة.

الكليات المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية 2022 في التعليم العالي

تنص قواعد وزارة التعليم العالي على قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من الشعبتين العلمية والأدبية في عدد من كليات الجامعات العامة وكذلك المعاهد الخاصة التي تخضع لإشراف الوزارة.

قواعد التحويل

وعن قواعد الكليات المتاحة للتحويل من الأزهر للعام 2021-2022، تنص قواعد وزارة التعليم العالي على قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من الشعبتين العلمية والأدبية، في عدد من كليات الجامعات العامة وكذلك المعاهد الخاصة التي تخضع لإشراف الوزارة.

ضوابط قبول طلاب الثانوي الأزهري في التعليم العالي

شروط الالتحاق بالمعاهد الخاصة

وتنص ضوابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على قبول طلاب الثانوي الأزهري بالمعاهد الخاصة بشرط ألا يقل المجموع الاعتباري عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط.

وأكدت التعليمات قبول طلاب الثانوية الأزهرية 2022 بالمعاهد الخاصة طبقًا للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية في نفس عام التقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد طبقًا لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة.

وحدد أن يكون المجموع الاعتباري للدرجات في الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقًا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close