أخر الاخبار

نائب وزير التعليم : الحكومة بصدد إنشاء مجلس وطنى للتعليم

نائب وزير التعليم : الحكومة بصدد إنشاء مجلس وطنى للتعليم

التعليم : الحكومة بصدد إنشاء مجلس وطنى للتعليم

قال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، إن الحكومة بصدد إنشاء ما يسمى بالمجلس الوطني للتعليم برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي بالإضافة للأزهر سيكون له ممثلين في المجلس.

وأضاف نائب الوزير أنه سيتم إدراج خبراء ومتخصصين في كل المجالات الخاصة بالتعليم قبل الجامعي والجامعي والفني والمهني والتقني، ليضم المجلس كل ما يتعلق بالتعليم في مصر.

وأوضح أن من مهام المجلس التنسيق بين كل الجهات التعليمية، واستدامة الخطط والاستراتيجيات حتى لو تغير الوزراء، فلن يتم تعطيل الخطة،لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفنا بإنشاء أكاديمية متخصصة في تدريب معلمي التعليم الفني، بحيث ينعكس ذلك بشكل إيجابي على تطوير التعليم الفني والطلاب، لأنه لا يمكن إحداث طفرة إيجابية في المدارس الفنية بدون معلمين أكفاء مدربين على مستوى عالي، لذلك تم إنشاء الإدارة المركزية لشؤون أكاديمية معلمي التعليم الفني.

ونوه بأن تطوير التعليم الفني يتوافق بشكل كامل مع توجهات القيادة السياسية، بحيث تكون مخرجات التعليم الفني مناسبة لما ترغب الحكومة في تحقيقه تنمويا واقتصاديا وغير ذلك، مؤكدا الدولة مهتمة بتطوير التعليم الفنى لتلبية احتياجات سوق العمل التي تحتاج إلى عمالة فنية ماهرة، موضحا أنه بحلول العام الدراسى الجديد سيكون تم تطوير 80% من مناهج التعليم الفنى وسيتم تطبيق المهارات والجدارة فى 850 مدرسة فى سبتمبر المقبل.

وأضاف مجاهد، أن تطوير التعليم الفنى يتم وفق المعايير العالمية وشهادة الطالب ستكون معتمدة عالميا لكى يحصل على فرصة عمل حقيقة، قائلا إن تطوير المناهج بدأ عام 2018 بمعاونة عدة جهات أوروبية ومصرية من رجال الصناعة وتم الاستعانة بخبراء، وتم تطوير مناهج 40 مهنة وتطبيقها فى 105 مدرسة فى سبتمبر 2019، كما تم تدريب المعلمين، وتم تخريج 23 ألف طالب دروسوا وفق نظام الجدارات.

وأكد أن عدد الطلاب الملتحقين فى التعليم المزدوج منذ عام 1993 وصل لقرابة 60 ألف طالبا، لافتا إلى البدء فى تطبيق نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية فى 2018 بثلاث مدارس وتم زيادتها الآن لتصل إلى 39 مدرسة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close