أخر الاخبار

التعليم : تطبيق الجدارات المهنية فى 850 مدرسة فنية خلال .. سبتمبر المقبل

التعليم :  تطبيق الجدارات المهنية فى 850 مدرسة فنية خلال  ..  سبتمبر المقبل

تطبيق الجدارات المهنية فى 850 .. مدرسة فنية خلال سبتمبر المقبل

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أن تطوير التعليم الفني في مصر بدأ بتطوير المناهج عام 2018، بمعاونة جهات أوروبية ومصرية و رجال الصناعة ، وتم الاستعانة بخبراء وتم تطوير مناهج 40 مهنة فى سبتمبر 2019، وتم تطبيق المناهج الجديدة فى 105 مدرسة عام 2019.

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني : كما تم تدريب المعلمين حتى يتمكنوا من اكتساب الطلاب المهارات المطلوبة .

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني : تم تخريج 23 ألف طالب درسوا وفق نظام الجدارات الجديد حتى الآن ، كما تم التأكد من أن هؤلاء الطالب اكتسبوا نظام الجدارات المهنية ، من خلال اشراك رجال الصناعة فى الامتحانات العملية التي تم عقدها لهم .

وأعلن نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني أنه بحلول العام الدراسي الجديد سيكون قد تم تطوير 80% من مناهج التعليم الفنى ، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق المهارات والجدارات فى 850 مدرسة فى سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفنا بإنشاء أكاديمية متخصصة في تدريب معلمي التعليم الفني، بحيث ينعكس ذلك بشكل إيجابي على تطوير التعليم الفني والطلاب، لأنه لا يمكن إحداث طفرة إيجابية في المدارس الفنية بدون معلمين أكفاء مدربين على مستوى عالي.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني خلال مؤتمر صحفي تعقده وزارة التربية والتعليم الان، أن تطوير التعليم الفني يتوافق بشكل كامل مع توجهات القيادة السياسية، بحيث تكون مخرجات التعليم الفني مناسبة لما ترغب الحكومة في تحقيقه تنمويا واقتصاديا وغير ذلك.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close