أخر الاخبار

التعليم : تكشف حقيقة .. إحالة المتورطين في لجان " أولاد الأكابر " إلى النيابة العسكرية

التعليم  :  تكشف حقيقة ..  إحالة المتورطين في لجان " أولاد الأكابر " إلى النيابة العسكرية

حقيقة إحالة المتورطين في نتائج "أولاد الأكابر" للنيابة العسكرية.. "التعليم" توضح

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة الأخبار المتداولة على صفحات السوشيال ميديا بشأن إحالة طلاب الثانوية العامة 2022 المتورطين في نتائج أبناء عائلات الصعيد، التي عرف إعلاميا بلجان "أولاد الأكابر"، إلى النيابة العسكرية.

وقال المصدر ، إن الأخبار المتداولة بشأن تحويل طلاب الثانوية العامة 2022 التي عرف إعلاميًا بلجان" أولاد الأكابر" للنيابة العسكرية، لا أساس لها من الصحة.

وأكد المصدر، أن نتائج تلك التحقيقات سوف يتم الإعلان عنها في حالة الانتهاء منها، مؤكدا أنه في حالة ثبوت الأمر سيتم اتخاذ بعض القرارات الصارمة.

وكانت قد تداولت أخبار عبر صفحات السوشيال ميديا وبعض المواقع الإخبارية، بثبوت تورط طلاب لجان" أولاد الأكابر" بالثانوية العامة 2022، في وقائع الغش، وتوقيع أقصى العقوبات على هؤلاء الطلاب والتي قد تصل في بعض الحالات لتحويلهم للنيابة العسكرية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد رصدت في وقت سابق، منشورات متنوعة على مواقع السوشيال ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم، وأكدت أنها تحقق من دِقة المعلومات المنشورة وخلفياتها، موضحةً أنها شكّلت لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها، وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان على أن تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة، في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مُغرضة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -