أخر الاخبار

15 أغسطس : آخر موعد للتحويل الإلكترونى .. بين مدارس التربية والتعليم

15 أغسطس : آخر موعد للتحويل الإلكترونى ..  بين مدارس  التربية والتعليم

آخر موعد للتحويل الإلكترونى .. بين مدارس التربية والتعليم

اقترب العد التنازلى لموعد التحويل بين المدارس، والذى بدأ فى أول يوليو الماضى، والمقرر أن ينتهى فى 15 أغسطس لجميع المراحل التعليمية بالمدارس الرسمية والرسمية المتميزة لغات والخاصة بين المدارس داخل الإدارات، وبين الإدارات داخل المديرية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن التحويل يتم إلكترونيا فقط لجميع مراحل التعليم الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات «رياض الأطفال المستوى الثانى والتعليم الأساسى والثانوى العام». ولا يعتد بالتحويل الورقى (يدويا) إلا للتعليم الخاص والتعليم الفنى.

ويتولى ولى الأمر ملء البيانات، وتقع مسؤولية صحة البيانات المسجلة على ولى الأمر. وتعد استمارة الرغبات بمثابة موافقة صريحة بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة، ولا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين. وفى حالة وجود تعديل يرجى التوجه للإدارة المطلوب التحويل إليها.

يرفق مع الاستمارة، بعد طبعها، صورة بطاقة ولى الأمر سارية، وتقدم فى الإدارة للمرحلة المختصة خلال (يومى عمل)، واختيار ولى الأمر مدرسة ذات كثافات عالية يكون على مسؤوليته، ولا يعد موافقة بالتحويل إليها، وتقدم إلى لجنة التحويلات المشكلة بالإدارة.

ويجب متابعة النتائج من خلال الدخول على الموقع بعد أسبوع من التسجيل لمعرفة النتيجة، سواء بعدم قبول الطلب أو استكمال الإجراءات النهائية لإتمام الطلب. وفى حالة قبول الطلب يجب طباعة الاستمارة من الموقع وإرفاقها بالأوراق المطلوبة.

وعلى ولى الأمر استكمال إجراءات الطلب والتحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة، وإلا يعتبر التحويل لاغيا. بالنسبة للتحويل داخل مدارس الإدارة تكون الأولوية للإخوة، ويرفق بيان قيد للإخوة من المدرسة، والأعلى فى المجموع طبقا للكثافات.

وبالنسبة للتحويل إلى رسمى لغات تتم متابعة نتائج التنسيق على مرحلتين: الأولى فى شهر أغسطس، والثانية فى شهر سبتمبر، وتقع على ولى الأمر مسؤولية المتابعة من خلال صفحة الاستعلام بالموقع. والتحويل للأكبر سنًا يكون طبقًا للكثافات المتاحة.

وعلى ولى الأمر إنهاء إجراءات التحويل خلال 15 يوما من إعلان النتيجة وإلا يعتبر التحويل لاغيا، وبالنسبة للمرحلة الابتدائية يرفق مع الاستمارة إثبات قيد تخرج وشهادة ميلاد أصلية.

أما المرحلة الإعدادية، فيرفق مع الاستمارة إثبات قيد، وبيان نجاح من الصف السادس الابتدائى، وشهادة ميلاد أصلية.

والمرحلة الثانوية يرفق مع الاستمارة إثبات قيد- بيان نجاح الصف الثالث الإعدادى- وشهادة ميلاد أصلية.

وأوضحت الوزارة اقتصار التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للوزارة على طلاب مرحلة التعليم الأساسى من الصف الثانى الابتدائى حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الإعدادى بالمعاهد الأزهرية إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم؛ شريطة أن تتوافق سن قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله فى بداية الحلقة الابتدائية التى تقدم بها للأزهر الشريف، على أن يتقدم ولى الأمر الراغب فى التحويل إلى الأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، حتى يتحقق الأزهر من تطبيق شرط السن، على أن يكون تطبيق شرط مناظرة السن حتى نهاية الحلقة الابتدائية، مع التأكيد على عدم قبول التحويل للملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائى من الطرفين.

وحددت الوزارة أن يكون التحويل بموافقة الجهة المنقول منها الطالب أولًا، ولا يعتد بهذا التحويل إلا بموافقة الجهة المحول إليها، مع التنبيه المشدد على السادة المسؤولين عن تحرير نماذج التحويل بالنسبة للجهتين، بضرورة أن يكون مؤرخا بتاريخ واضحا.

ويشترط بالنسبة لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى الصفوف المناظرة بالتربية والتعليم «المدارس الرسمية للغات، والمدارس الرسمية المتميزة للغات، المدارس الخاصة لغات» النجاح فى اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى، بالإضافة إلى قضاء الطفل عامين بمرحلة رياض الأطفال قبل التحاقه بالصف الأول الابتدائى.

وأوضحت الوزارة أن الطلاب المستنفدين سنوات الرسوب «عامين» فى الحلقة الإعدادية بالأزهر لهم الحق فى التقدم للامتحان بالتعليم العام من الخارج «منازل» بعد تسليمهم الملف من المعهد الأزهرى المقيدين به، على أن يتم تحويل الطالب من المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم بحالته الموضحة ببيان تدرجه الدراسى «ناجح/ راسب».

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -