أخر الاخبار

التعليم : إصدار رخصة مزاولة مهنة .. للمدرسين العاملين بالمدارس الخاصة

التعليم : إصدار رخصة مزاولة مهنة ..  للمدرسين العاملين بالمدارس الخاصة

إصدار رخصة مزاولة مهنة للمدرسين العاملين بالمدارس الخاصة

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عزم الوزارة إصدار رخصة مزاولة مهنة للمدرسين الذين يعملون في مدرسة خاصة.

وأضاف الوزير في مداخلة تليفزيونية : “هل يجوز ممارسة الطب إلا بالحصول على كلية الطب، كل الدنيا تمارس التعليم وهم ليسوا بمعلمين، وبعض المدارس الخاصة تعين معلمين غير خريجي كلية التربية، أو حاصلين على مؤهل عالي أو مؤهل تربوي ”، وبالتالي سيتم إصدار رخصة مزاولة مهنة للمدرسين.

رخصة مزاولة مهنة للمدرسين

وتابع الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تعمل على دمج التكنولوجيا بالتعليم لتكوين قيمة مضافة، قائلًا “لما هنشتغل بالتكنولوجيا ده ممكن يقلل من الدروس الخصوصية، فضلا عن نقطة أخرى تتعلق برخصة ممارسة المهنة بعض المدارس الخاصة بتشغل مدرسين وهما مش خريجين تربية، وسنخصص رخصة مزاولة مهنة للمدرسين للتأكد من قدرة وتأهيل المدرس اللي شغال في مدرسة خاصة”.

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الثانوية العامة سيتم تحديد كل شيء بالنسبة للامتحانات قبل بداية العام الدراسي قائلًا: “مش هيبدأ العام الدراسي قبل ما تكون عارف هتمتحن ازاي”.

وأضاف حجازي في مداخلة تلفزيونية، أن الوزارة كلفت لجنة من قطاع التربية بالمجلس الأعلى للجامعات بمراجعة أسئلة ونظام امتحانات الثانوية العامة، لمعرفة إذا كان نظام الاختيار من متعدد الذي تم في العامين السابقين، بحاجة إلى إضافة بعض أسئلة المقالية إليها خلال امتحانات الثانوية العامة 2023، بالإضافة إلى تدريب المعلمين الذين يعدوا عمود الخيمة في منظومة التعليم، على تدريس مناهج طلاب الرابع الابتدائي والثانوية العامة.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية، ومن أجل ذلك أطلقنا دعوة للحوار المجتمعي وسيتم عرضها على موقع الوزارة من أجل مشاركة الجميع في العملية التعليمية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -