أخر الاخبار

تغييره مستحيل .. وزير التعليم : يكشف مصير نظام MCQ لامتحانات الثانوية

تغييره مستحيل ..  وزير التعليم : يكشف مصير نظام MCQ لامتحانات الثانوية

وزير التعليم يكشف مصير نظام MCQ لامتحانات الثانوية

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه كلف الدكتور رمضان محمد، مدير المركز القومي للامتحانات ، بوضع حقيبة تدريبية في فنيات تصميم الامتحان للمرحلة الثانوية في عملية السحب لتصحيحه الإلكتروني، لافتا إلى أن لدى المركز القومي للامتحانات كوادر مدربة على أيدي خبراء أجانب.

وأضاف حجازي، خلال لقائه مع الصحفيين، اليوم السبت ، أن تغيير نظام الـ MCQ في امتحانات الثانوية العامة مستحيل ولكن يمكن تدعيمه بأسئلة مقالية.

وشدد حجازي على أن نظام التقييم في المرحلة الثانوية لابد أن يتم تضفيره بشكل أفضل من الأن، مشيرا إلى أن المعلمين لابد أن يتدربوا على نظام التقييم الجديد بالمرحلة الثانوية مع التأكيد على عدم إهمال مستشاري المواد في الخطوات القادمة.

وأوضح وزير التعليم أهمية الاستفادة من الموارد المتاحة والترشيد وفقا لاتجاه الدولة، لافتا إلى أنه في الدور الثاني للثانوية العامة تم تشكيل لجنة من موجهي العموم لتقييم الامتحانات ومراجعة نموذج الامتحان، وذلك لصالح الطلاب، بحيث سيتم إتاحة امتحان البابل شيت ونموذج الإجابة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه أصدر تعليماته بإعداد حقيبة تدريبية لتحقيق هذا الهدف بحيث يكون المعلم متمكنا في جميع المدارس الثانوية بمصر.

وقال وزير التربية والتعليم: سنعقد اجتماعات دورية مع مديري المديريات التعليمية للوقوف على كل القرارات الجديدة وآليات التنفيذ، وسيتم محاسبة المقصرين.​

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -