أخر الاخبار

أبرزها : إعادة تصحيح امتحانات الثانوية وإلغاء البابل شيت والتابلت .. مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد

أبرزها : إعادة تصحيح امتحانات الثانوية وإلغاء البابل شيت والتابلت ..  مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد

إعادة تصحيح امتحانات الثانوية وعودة البوكليت .. مطالب أولياء الأمور من الدكتور رضا حجازي

عبر مسئولو ائتلافات أولياء أمور طلاب المدارس بمصر عن سعادتهم لإختيار الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم في التعديل الوزاري الجديد.

ومن جانبها أكدت شيماء علي ماهر مؤسس ائتلاف نبني بلدنا بتعليم ولادنا، أنها تتوجه بالتحية والتهنئة للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في التعديل الوزاري الجديد.

وعن مطالبها من وزير التربية والتعليم قالت مؤسس ائتلاف نبني بلدنا بتعليم ولادنا: “نطالب وزير التربية والتعليم الجديد بإعادة النظر في وسيلة التقييم في امتحانات طلاب المدارس و طريقة الأسئلة بحيث تقيس مستوى الطالب بدون أي تعجيز”.

وقالت مؤسس ائتلاف نبني بلدنا بتعليم ولادنا: إن فكرة اسئلة الاختيار من متعدد تسببت في تعجيز الطلاب.

إلغاء البابل شيت

كما طالبت مؤسس ائتلاف نبني بلدنا بتعليم ولادنا بإلغاء البابل شيت والرجوع للبوكلت في الثانوية العامة ، للقضاء على المشاكل الكارثية التي تسبب فيها نظام البابل شيت، وطالبت أيضا بإعادة تصحيح الثانوية العامة بيد بشرية.

وطالبت مؤسس ائتلاف نبني بلدنا بتعليم ولادنا: بتغيير نظام المراقبة في الامتحانات، وإلغاء نظام التابلت في الامتحانات وتحويله لوسيلة للاطلاع والمذاكرة فقط، لان الكتاب المدرسي لا غنى عنه في جميع المراحل.

ومن جانبها قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: نهنئ الدكتور رضا حجازي بتولي منصب وزير التربية والتعليم في التعديل الوزاري الجديد، نرجو الاهتمام بإجراء حوار مجتمعي مع ممثلي أولياء الأمور في القرارات الحيوية بما ان أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية ولا يمكن إغفال أصواتهم.

تقييم التجربة السابقة للثانوية العامة

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "نرجو كذلك تقييم التجربة السابقة للثانوية العامة ودراسة الإيجابيات والسلبيات حتي يتم تلافيها في الدفعات القادمة، وبالأخص نظام الأسئلة حيث يجب ألا تقتصر الأسئلة علي الاختيار من متعدد لسهولة الغش فيها، بينما لا يحدث ذلك في الأسئلة المقالية.

وطالبت الحزاوي بضرورة تنقية بنوك أسئلة الامتحانات من الأسئلة التعجيزية التي لا تقيس أي مخرجات تعلم.

كما طالبت ايضا بمحاربة الدروس الخصوصية بعودة دور المدرسة وتحسين أحوال المعلم والرقابة علي اداؤه ، وتفعيل مجموعات التقوية حتي تكون بديلا قويا للدروس الخصوصية ولكن بمقابل مادي مناسب لولي الامر ، إلى جانب الإهتمام بتناسب مدة العام الدراسي مع المحتوي الدراسي للمناهج.

وأخيرا طالبت الحزاوي بوضع خطة واضحة المعالم للعام الدراسي الجديد لكل المراحل وبالاخص الثانوية العامة لان نقص المعلومات بيئة خصبة لانتشار الشائعات والأقاويل.

ومن جانبه، أثنى مجدى مدحت مؤسس ائتلاف نافذة على التعليم على حركة التغيرات الوزارية التي وافق عليها مجلس النواب اليوم.

وثمن مدحت اختيار فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور رضا حجازي وزيراً لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلفا للدكتور طارق شوقي.

وقال مدحت أن هذا التغيير انتظره جموع الشعب منذ فترة طويلة، وذلك نظراً لتخبط وزارة التربية والتعليم في قراراتها على مدار الأعوام السابقة ، مما أدى إلى حالة من عدم رضا من الطلاب وأولياء أمورهم بل والمعلمين لسياسات التعليم المطبقة.

وتقدم مدحت بخالص التهاني والتبريكات للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الجديد ، على تقلد هذا منصب وزير التربية والتعليم والذى يأتي في هذا التوقيت الهام.

وناشد مدحت - وزير التربية والتعليم الجديد دكتور رضا حجازي ، بضرورة إصلاح ما قد فسد من قرارات للعملية التعليمية نتيجة تضاربها على مدار الأعوام السابقة.

وقال مدحت أن هذا الإصلاح لن يأتي بين ليلة وضحاها ، ولكن يجب أن تتضافر جميع حلقات العملية التعليمية من طالب ومعلم وولى أمر ومن المتخصصين والمهتمين بالعملية التعليمية جميعاً.

كما طالب مدحت بضرورة جلوس وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي مع الجميع على طاولة الحوار للإستماع إلى مطالبهم ، وإلى كيفية إصلاح ما قد فسد على مدار الأعوام السابقة وذلك لما فيه الصالح للعملية التعليمية ، مشددا على ضرورة أن يصغى وزير التربية والتعليم الجديد دائماً للرأي والرأي الأخر.

إعادة النظر في رسوم تظلمات الثانوية العامة

وعلى جانب آخر، طالبت رودي نبيل مؤسس جروب اجيال تعليم ولادنا وزير التربية والتعليم الجديد بنفس المطالب السابقة بالاضافة الى إعادة النظر في رسوم تظلمات الثانوية العامة لتصبح رسوم رمزية ، والاهتمام بتدريب و تأهيل المعلمين على النظام الجديد ، وتطوير المناهج لكي توافق سوق العمل ، وتعريف الطالب و المعلم بنظام الامتحانات الذي سيمتحن به من أول العام الدراسي ولا تغيير فيه.

كما طالبت وزير التعليم الجديد ، بالرقابة على المدارس الخاصة لمنع زيادة المصروفات فيها بطريقة عشوائية ، طالبت ايضا بتقليل كثافة الفصول ، و إلغاء أعمال السنة لطلاب المدارس لانها تضع الطالب تحت رحمة المعلم.

وكان قد وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، بأغلبية الثلثين، على التعديل الوزاري الذي شمل 13 حقيبة وزارية، بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة، اليها دعا إليها رئيس الجمهورية، للنظر في تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة وزارية، بعد تشاوره مع رئيس مجلس الوزراء.

التعديل الوزاري الجديد كاملا

وشملت التعديلات الجديدة 13 حقيبة وزارية، جاءت كالتالي:د. رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم و التعليم الفني تصفيق في الجلسة العامة.

د. هاني سويلم وزيرا لموارد المائية و الري.

خالد عبد الغفار وزيرا للصحة و السكان.

محمد ايمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات وزيرا للتعليم العالي و البحث العلمي.

سها سمير مساعد وزير الخارجية وزارة الهجرة والمصريين بالخارج.

أحمد عيسى " البنك التجاري الدولي " وزارة السياخة و الاثار.

أحمد سمير وزيرا للتجارة و الصناعة تصفيق في الجلسة العامة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -