أخر الاخبار

تعرف على : اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة 2022 - 2023

تعرف على :  اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة 2022 /  2023

 اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة 2023/2022

قال مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة بأن وزير الداخلية وافق على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة 2022 من الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة الثانوية الأزهرية وكذلك في قسم الضباط المتخصصين والتي يخضع خلالها المتقدمين إلى مجموعة من الاختبارات.

وأشار رئيس أكاديمية الشرطة، بأن الاختبارات شملت:

1- اختبار القُدرات: هو اختبار مبدئي وموضوعي ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.

2- اختبارا المقاس والقوام: يتم قياس طول وعرض صدر الطالب للمتقدمين لقسم الضباط المتخصصين للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة.

3- الكشف النفسي: يتم إجراؤه من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

4-الاختبار الرياضي: يؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

5_ كشف السمات: في حالة اجتياز الطالب الاختبار الرياضي يخضع لبطارية اختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

6_اختبار الكشف الطبي ويضم مجموعة من الكشوف على المتقدم.

7_ لجنة الاختيار (الهيئة): عقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة بنجاح، يمثُل أمام اللجنة المُشكلة للاختيار والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

8-الكشف الطبي المتقدم: يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على النحو التالي: موجات صوتية على "القلب – البطن" رسـم مـخ كهربائي مقياس سمــع تقليدي فحص نسبة السكر بالدم "صائم – مفطر" وظائف الكبد والكليتين الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة.

وكشف مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن فتح باب التقديم للالتحاق بكلية الشرطة 2022 من الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة الثانوية الأزهرية العام الماضي "2021" بداية من 1 أغسطس المقبل حتى 18 أغسطس لمدة 28 يوما.

أما الحاصلون على المؤهلات الجامعية العام الماضي 2021؛ سيكون نفس مواعيد التقديم بداية من 1 أغسطس.

أما التقديم من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة الثانوية الأزهرية العام الحالي 2022 سيكون التقديم بداية من 4 أغسطس المقبل وحتى 31 أغسطس لمدة 28 يوماً.

وأشار رئيس أكاديمية الشرطة، بالنسبة الحاصلين على المؤهلات الجامعية " ذكور - إناث" في العام الحالي 2022، في قسم الضباط المتخصصين سيكون بداية التقديم من 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر لمدة 32 يومًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -