أخر الاخبار

تكرار سقوط الموقع : ورفض التسجيل .. أبرز شكاوي طلاب الثانوية من تقديم التظلمات

تكرار سقوط الموقع :  ورفض التسجيل .. أبرز شكاوي طلاب الثانوية من تقديم التظلمات

أبرز شكاوي طلاب الثانوية من تقديم التظلمات

واصل طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم في امتحانات الثانوية العامة اليوم التقدم بتظلماتهم عبر الموقع الرسمي الذي حددته وزارة التربية والتعليم

شهدت الايام الثلاثة الاولي لتقديم التظلمات اقبال كبير من جانب الطلاب وأولياء أمورهم علي تقدم بتظلماتهم، أملا في الحصول على اي درجات اضافية تحسن درجات المتضررين.

وتركزت شكاوي المتقدمين من تكرار سقوط موقع التقدم بالتظلمات نتيجة الضغط الكبير على الموقع، أضافة لبعض الشكاوي من رفض الموقع تسجيل أكثر من ٣ مواد.

وزير التربية والتعليم

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه ولأول مرة، يمكن لطلاب الثانوية العامة تصحيح أوراقهم بأنفسهم في حضور ولي الأمر.

البابل شيت

أشار وزير التربية والتعليم إنه من يتقدم بتظلم سوف يتم دعوته للاطلاع بمقر الكنترول ويتسلم البابل شيت الخاص به ونموذج الإجابة المقابل لكود النسخة الاختبارية للمادة.

ويمكن للطالب تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولي الأمر أثناء جلسة الاطلاع كي يتأكد من النتيجة وكتابة ملاحظاته إن وجدت.

شروط التظلمات

اشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سداد 300 جنيه رسوم تظلم على المادة الواحدة يتم سدادها من الطلاب قبل تقديم طلب التظلم حيث يتم سداد رسوم تظلمات نتيجة الثانوية العامة من خلال منافذ الدفع الإلكتروني لصالح حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا، علي أن يدخل الطالب او الطالبة بعد الدفع للموقع واختيار المادة أو المواد التي يريد التظلم عليها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص به وكذلك الاطلاع على نتيجة التظلم.

يذكر أن وزير التربية والتعليم قد اعتمد نتيجة امتحانات الثانوية لما يصل إلي ٦٠٩ ألف طالب حضروا الامتحانات في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -