أخر الاخبار

نتيجة الثانوية العامة .. وزير التعليم للراسبين : الشطارة لما أقع أعرف أقوم تاني

نتيجة الثانوية العامة ..  وزير التعليم للراسبين :  الشطارة لما أقع أعرف أقوم تاني

 الثانوية العامة .. وزير التعليم للراسبين : الشطارة لما أقع أعرف أقوم تاني

توجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، برسالة إلى الراسبين في امتحانات الثانوية العامة، قائلًا إن كل شيء يتعرض له الإنسان في حياته، عبارة عن درس وعبرة يجب الاستفادة منهما.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت: «كل شيء يحصل في حياتنا، علينا أن نستفيد منها بعبر ودروس، لابد من التقييم بجدية لماذا لم يحالفنا الحظ هذا العام، وأكثر شخص يستطيع ذلك هو صاحب الشأن».

وشدد على أهمية أن يقف الطالب عند مدى استفادته من النصائح التي وجهتها الوزارة له من عدمه، وأن يتواصل مع زملائه ويستمع منهم؛ بحيث يكون أفضل، معربًا عن أمنياته بالتوفيق للطلاب الذين يخضون امتحانات الدور الثاني.

وذكر وزير التعليم، أن إعادة طالب العام الدراسي «ميزة كبيرة»؛ لأنها تساعده على إتقان أمور لم يكن متمكنًا منها، معقبًا: «مفيش حاجة تستدعي الزعل، في حياتنا نتعرض لخبطات والإنسان لا يستفيد منها إلا لما يقع أو ياخد درس، دعونا نستفيد من الدرس إلى ما هو أفضل، والشطارة لما أقع أعرف أقوم تاني».

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، تم عبر التصحيح الإلكتروني المركزي بواسطة حوالي 400 من رجال التعليم بدلًا من حوالي 100 ألف من المصححين مثل السنوات السابقة، وبتدقيق أعلى.

وأضاف طارق شوقي، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، أن بعض المدارس جرى حجب نتيجتها بالكامل؛ بسبب شبهه الغش الجماعي فيها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -