أخر الاخبار

بمجموع يبدأ من 65% : ننشر قواعد القبول .. بالكليات التكنولوجية لطلاب الثانوية العامة

بمجموع يبدأ من 65% :  ننشر قواعد القبول ..  بالكليات التكنولوجية لطلاب الثانوية العامة

قواعد القبول بالكليات التكنولوجية لطلاب الثانوية العامة

نشر صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل قواعد القبول بالكليات التكنولوجية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022.

وذكر صندوق تطوير التعليم شروط الانضمام بالكلية التكنولوجية بالقاهرة، حيث تشترط مجموع 75% ببرامج الكهرباء والميكانيكا والسيارات، كما تشترط مجموع 65% بأقسام الملابس والكهرباء بالمجمع التكنولوجي في أبو غالب.

قواعد القبول بالكليات التكنولوجية

واشترط صندوق تطوير التعليم مجموع الانضمام بالكلية التكنولوجية بالفيوم مجموع 65% بالثانوية العامة للالتحاق بالكلية، وأيضا مجموع 70 % للانضمام بالكلية التكنولوجية بأسيوط.

فيما أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، تقديم 20 منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة لهذا العام ضمن تنسيق الكليات 2022، للدراسة في كلياتها الـ 4: علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، حيث تقدم الجامعة 16 برنامجًا أكاديميًا، يتضمن علوم المستقبل بهدف توطين صناعة التكنولوجيا ومستحدثاتها في مصر.

وأكدت الدكتورة ريم بهجت رئيس الجامعة في بيان للجامعة، أن مجلس أمناء الجامعة برئاسة المستشار عدلي منصور، اعتمد المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام 22- 23، تنسيق الكليات 2022، وذلك امتدادًا لمبادرة رئيس الجمهورية، على أن تكون هذه المنح ممتدة طوال فترة دراستهم مشروطة بحفاظهم على التفوق، كما تتضمن هذه المنح الانتقالات وكذلك المعيشة والإقامة الفندقية فئة 5 نجوم للطلاب من خارج القاهرة والجيزة.

وأضافت الدكتورة ريم بهجت: وافق مجلس الأمناء أيضًا على عدد من المنح الجزئية والمتدرجة للمتفوقين علميا ورياضيا ولذوي الهمم ضمن تنسيق الكليات 2022؛ وذلك بهدف توطين علوم التكنولوجيا وصناعتها في مصر وسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات علوم البيانات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، والثورة الصناعية الرابعة وصناعة الإلكترونيات وعلوم الاتصالات، والتكنولوجيا المالية والتسويق الإلكتروني، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية. 

 


 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -