أخر الاخبار

تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى .. ننشر جدول : التوزيع الجغرافي والأماكن المتاحة للطلاب

تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى  ..  ننشر جدول  :  التوزيع الجغرافي والأماكن المتاحة للطلاب

تنسيق الكليات 2022 .. ننشر جدول التوزيع الجغرافي والأماكن المتاحة للطلاب

يترقب طلاب الثانوية العامة 2022 ، موعد بدء تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد بدء تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى ، حيث أكدت وزارة التعليم العالي برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، أن تنسيق الكليات 202 المرحلة الأولى سيبدأ الخميس المقبل.

تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى

ويبدأ طلاب الثانوية العامة 2022 بتسجيل رغباتهم ضمن تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولي ، من الخميس المقبل الموافق 11 أغسطس وتستمر حتى الاثنين المقبل 15 أغسطس، يقوم خلال تلك الفترة 117758 طالبا بالتسجيل للالتحاق بكليات المرحلة الأولى مثل كليات: الطب والهندسة وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي وباقي الكليات في الشعبة العلمية، وطلاب الشعبة الأدبية يسجلوا ضمن تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى في كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والفنون الجميلة والتربية والفنون التطبيقية، وباقي كليات الشعبة الأدبية.

وجاءت نسب الحدود الدنيا في الشعب الثلاثة، المعلنة من وزارة التعليم العالي كالتالي:

الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، ويسجل في هذه المرحلة عدد الطلاب: 22475 طالبًا.

الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، ويسجل في هذه المرحلة عدد الطلاب: 15220 طالبًا.

الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر.

تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى .. قواعد التوزيع الجغرافي

ويقوم طلاب الثانوية العامة 2022، بتسجيل رغباتهم 75 رغبة يتم تسجيلها وفقا لعدد من القواعد، أهمها التسجيل الجغرافي، والتي تنص على: ترتيب الرغبات وفقًا لجميع قطاعات التخصص، حيث يجب على الطالب باختيار الكليات الموجودة في نطاق تخصصه، والمسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، أو وفقًا لرغبة الطالب بالدخول إلى كلية معينه، وذلك يتم وفقا للتوزيع الجغرافي التي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

جدول التوزيع الجغرافي والأماكن المتاحة للطلاب

وفيما يلي ننشر لطلاب الثانوية العامة جدول التوزيع الجغرافي، حيث يتوجب علي الطلاب اختيار عدد الكليات المتاحة في القطاع (أ) ضمن تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، ثم الانتقال إلى مجموعات القطاع (ب) بعد الانتهاء من القطاع (ب) ننتقل إلى القطاع (ج) ونوضح نظام التوزيع الجغرافي من خلال القاهرة 24 كالتالي:

1-مجموعة أ إجبارية: وهي الجامعات القريب من الطالب، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

2-مجموعة ب إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.

3-مجموعة جـ : باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

ولا يحق للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي، حيث إن التوزيع الجغرافي يكون وفقًا للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، ولا يعتد بتغيير محل الإقامة الجديد.

رابط موقع تنسيق الكليات 2022

وجميع طلاب الثانوية العامة 2022 المسموح لهم وفقا للحدود الدنيا بالتسجيل على تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى، من خلال رابط رابط موقع تنسيق الكليات 2022 من هنـــا ، ويقوم الطلاب بالدخول على رابط موقع التنسيق فور إتاحة خانة التسجيل على تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى، وذلك مطلع الأسبوع المقبل. 

 







 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -