أخر الاخبار

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية .. 86.8% للطب البيطري .. و7 آلاف مكان شاغر بـ البيطري والتمريض

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية ..  86.8% للطب البيطري  ..  و7 آلاف مكان شاغر بـ البيطري والتمريض

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية.. أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 23 أغسطس الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

أعداد المسجلين رغبات تنسيق المرحلة الثانية

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، إن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 235 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022 / 2023 .

وأكد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 23 / 8 / 2022 .

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، مؤكدا أنه على الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 23 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

كشفت المؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، عن تنافس حوالي 60 ألف طالب علمي علوم على حوالي 15 ألف مكان بكليات العلوم و4 آلاف بكليات التمريض وحوالى 3 آلاف مكان بكليات الطب البيطري، يتنافس عليه الحاصلون على 356 درجة أي بنسبة 86.8%، فيما تتجه فرص الأقل مجموعا بين تلك الفئة إلى كليات الزراعة والتجارة والآثار والكليات النظرية.

ويتنافس حوالي 12 ألف طالب من الحاصلين على مجاميع تقل عن 83% إلى 75% على عدد محدود من الأماكن المتبقية بكليات الهندسة يقل عن ألف مكان، وحوالى 3 آلاف مكان بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، ويتنافس عليه الحاصلون على 350 درجة أي بنسبة، 85.4% وهو ما يحصر فرص أكثر من ثلثي هؤلاء الطلاب بين كليات العلوم وكليات القدرات الفنون الجميلة والتطبيقية، وكليات التجارة باعتبارها الرغبة التالية لكليات الهندسة والحاسبات في قائمة اختيارات المجتمع المصري في السنوات الأخيرة لأبنائه من الحاصلين على الثانوية شعبة رياضة.

ويشهد تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، عن توافر العديد من الأماكن الخالية لطلاب الشعب الثلاثة (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي)، حيث يتوافر أماكن بكليات الطب البيطري والتمريض والعلوم والزراعة لطلاب علمي علوم، بالإضافة إلى الكليات النظرية والمعاهد العليا، كما يتوافر أماكن خالية بكليات الذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات والمعاهد العليا والكليات النظرية لطلاب الشعبة الهندسية، والكليات النظرية بنظام الانتساب منها الحقوق والآداب والكليات التكنولوجية والتربية الرياضة والتربية والتربية النوعية لطلاب الشعبة الأدبية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close