أخر الاخبار

التعليم : باركود سري لحماية شهادات طلاب الثانوية العامة 2022 .. من التزوير

التعليم : باركود سري لحماية شهادات طلاب الثانوية العامة 2022  .. من التزوير

باركود سري لحماية شهادات طلاب الثانوية العامة 2022 .. من التزوير

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يجري حاليا طباعة شهادات طلاب الثانوية العامة 2022 ، بطريقة مؤمنة ومميكنة ضد عمليات التزوير أو التلاعب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن كل شهادة من شهادات طلاب الثانوية العامة 2022 سيكون فيها "باركود" سري يمنع التلاعب فيها او تزويرها ، وهذا الباركود عندما يتم إدخاله على أي جهاز حاسب آلي، تظهر جميع بيانات الطلاب، الاسم ورقم الجلوس واللجنة والمدرسة والنتيجة .

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022 ، في مؤتمر صحفي عقده في العاشرة من صباح السبت الماضي .

وقال وزير التربية والتعليم : حضر امتحانات الثانوية العامة 609091 طالبا وطالبة ، نجح منهم 457062 طالب وطالبة ، وبلغ عدد الراسبين في امتحانات الثانوية العامة 2022 بلغ 152029.

وأضاف وزير التربية والتعليم : أنه قد بلغت النسبة العامة للنجاح في نتيجة الثانوية العامة هذا العام 75.04%

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه لم يحصل ولا طالب على 100% في نتيجة الثانوية العامة 2022 ولكن هناك بعض المجاميع اقتربت من هذه النسبة.

بيان النجاح لطلاب الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022 .. قالت وزارة التربية والتعليم أنه على طلاب الثانوية العامة الناجحين، التوجه إلى قسم شئون الطلبة، لاستلام بيان النجاح الخاص بـ الثانوية العامة 2022 ، بالبطاقة الشخصية للطالب أو ولي الأمر، الأب أو الأم فقط، مع تقديم إخطار من الحسابات بسداد جميع مصروفاته، وكذلك ورقة من الحسابات بسداد مبلغ 65 جنيه رسم بيان النجاح للصف الثالث الثانوي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه فور اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 يتم تسليم كشوف الدرجات للطلاب النجاحين والراسبين والطلاب الذين لهم دور ثاني.

وفي المدارس، تشكل لجنة لمراجعة نتيجة الثانوية العامة 2022 وتكون هذه اللجنة برئاسة أحد الوكلاء وعضوية بعض المدرسين الأوائل والمدرسين لتكون مهمتهم: مراجعة بيان النجاح لجميع طلاب الثانوية العامة 2022 الناجحين، والتأكد من حصول كل طالب على النهاية الصغرى، على الأقل المقررة للنجاح في كل مادة وكذلك المجموع الكلي للدرجات.

ويتم اعتماد بيان النجاح لطلاب الثانوية العامة 2022 بخاتم شعار الجمهورية بالمدارس أو ختم الإدارة التعليمية (بالنسبة للمدارس التي ليس بها خاتم شعار الجمهورية وطلاب المنازل) قبل تسليمها للطلاب الناجحين.

نتيجة الثانوية العامة 2022.. كما تقوم المدارس بمراجعة كشوف طلاب الثانوية العامة 2022 الذين لهم دور ثاني ، ومراجعة إخطاراتهم الموضح بها اللجنة التي سيؤدون بها امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، ويتم تسليم إخطار الدرجات لطلبة الدور الثاني شخصيا، أو إرسال خطاب مسجل بعلم الوصول والإفادة بذلك.

نتيجة الثانوية العامة 2022.. وتقوم المدارس كذلك بمراجعة كشوف الطلاب الراسبين في نتيجة الثانوية العامة 2022 ، من حيث وجود دائرة حول الدرجة التي تقل عن النهاية الصغرى المقررة لكل مادة وكذلك المجموع الكلي إذا قل عن النهاية الصغرى المقررة، ثم يتم تسليم إخطارات الطلبة الراسبين.

ضوابط استخراج بيان النجاح لطلاب الثانوية العامة 2022

يسلم بيان النجاح للصف الثالث الثانوي لصاحبه شخصيا

اذا لم يتسلم الطالب بيان النجاح للصف الثالث الثانوي خلال 3 ايام من تاريخ اعلان نتيجة الثانوية العامة يخطر على عنوانه بخطاب موصى عليه للحضور لاستلامه

تحرر كشوف بـ إستلام بيان النجاح للصف الثالث الثانوي من عدة صور يحفظ احدهما بقسم شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية

يتم إلزام كل طالب ناجح بلصق طابع نقابة المهن التعليمية قيمتها جنيهان على بيان النجاح للصف الثالث الثانوي الدال على نجاحه وقت تسليمه إليه ولا يجوز تحصيل قيمة هذا الرسم نقدا، علما بأن هذه الطوابع متاحة في النقابات الفرعية واللجان النقابية ومكاتب البريد

كيفية استخراج شهادة الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم أن هناك ادارة تدعى ادارة الشهادات في الادارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم ، وهى الادارة المسئولة عن طباعة شهادات الطلاب الناجحين فى الشهادات العامة ( شهادة اتمام الثانوية العامة - شهادات دبلومات المدارس الثانوية الفنية ) ، الشهادة الكرتونية ، وكذلك تعديل او تغيير البيانات الواردة فى المؤهل الدراسي لطالب الشهادات العامة وذلك بعد الحصول على المؤهل بناء على رغبة الطالب بالتواصل مع جميع الادارات والمديريات التعليمية على مستوى 24 محافظة .

كما يمكن من خلال ادارة الشهادات أيضا ، تعديل اوتغيير بيانات الطالب بعد الحصول على المؤهل وذلك من خلال : الادارة التعليمية التى يتبعها الطالب (قسم شئون الطلبة والامتحانات بالادارة ) ، وذلك بإرسال تلك البيانات الى ادارة الشهادات لاتخاذ اجراءات تصويب الاسم بسجلات الادارة العامة للامتحانات

حضور الطالب شخصيا للإدارة لتقديم مستندات تصويب بياناته بشهادة المؤهل .

مخاطبة ادارات شئون الطلبة والامتحانات بالمديريات والادارات التعليمية لتشكيل بيانات الطالب بسجلاتها حتى لا يتكبد الطالب مشقة الانتقال الى الادارة العامة للامتحانات لاستخراج بيان نجاح بالاسم بعد التعديل .

تزويد ادارات شئون الطلبة والامتحانات بالمديريات والادارات التعليمية بالنشرات والتعليمات و الضوابط اللازمة لتعديل بيانات بعض الطلاب وتحديد المستندات المطلوبة حتى يتسنى لها مراجعة مستندات الطالب واستلامها منه والتواصل مع ادارة الشهادات لتعديل بيانات الطالب بشهادة المؤهل بدلا من حضور الطالب وتكبده المصروفات ومشقة الانتقال لتقديم المستندات لإدارة الشهادات


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -