أخر الاخبار

طارق شوقي : المناهج الجديدة هتخلي الطالب لما يكبر ويسافر برَّه .. يكون فاهم كل حاجة

طارق شوقي :  المناهج الجديدة هتخلي الطالب لما يكبر ويسافر برَّه  ..  يكون فاهم كل حاجة

شوقي : المناهج الجديدة هتخلي الطالب لما يسافر برَّه يكون فاهم كل حاجة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قضايا البيئة والتغيرات المناخية، أصبحت جزءًا أساسيًا في المناهج الدراسية، مضيفًا أن هناك حقيبتين، إحداهما للمعلمين، والأخرى لمديري المدارس، تتعلق بالتغيرات المناخية.

طارق شوقي: مناهج نظام التعليم الجديد هتخلي الطالب فاهم كل حاجة

وأشار شوقي، خلال فعاليات تنفيذ برنامج تدريبي لدعم مهارات المعلمين في تنمية وعي الطلاب بالتغيرات المناخية، إلى أن مناهج نظام التعليم الجديد، هتخلي الطالب فاهم كل حاجة في القضايا المختلفة، وقادر على المنافسة في الحياة العملية، في مصر، والخارج.

وزير التعليم: يجب الاهتمام بفهم واستيعاب ومذاكرة كل المفاهيم البيئية

وأضاف وزير التعليم: مش عاوزين نهتم بالحاجة الموجودة في المناهج؛ لمجرد إنها جايه في امتحان المدرسة، ولكن محتاجين نهتم بيها؛ لأنها أساسية في امتحان الحياة، مناشدا جميع طلاب المدارس وأولياء أمورهم، بضرورة الاهتمام بفهم واستيعاب ومذاكرة كل المفاهيم البيئية والقضايا الإقليمية والوطنية الموجودة في المناهج الجديدة.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن مصر ستستضيف وزراء التعليم من الكثير من دول العالم، خلال مؤتمر المناهج، وسنوضح للجميع ما فعلته الوزارة في قضية التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية، موضحا أن الوزارة لديها أشياء جميلة كثيرة في المنظومة التعليمية، وليس من الضروري جَلْد أنفسنا طوال الوقت، وسيتحدث الضيوف عن ما فعلته مصر في تطوير التعليم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -