أخر الاخبار

اختبارات على التابلت : لطلاب الثانوية .. لضمان سيرهم في المسار الصحيح

اختبارات على التابلت :  لطلاب الثانوية ..  لضمان سيرهم في المسار الصحيح

اختبارات قصيرة بالتابلت .. وزير التعليم : إجراء جديد بشأن امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه كلَّف الدكتور رمضان محمد، مدير المركز القومي للامتحانات، بوضع حقيبة تدريبية في فنيات تصميم الامتحان في المرحلة الثانوية في عملية السحب لتصحيحه الإلكتروني.

وأشار وزير التعليم إلى أن تغيير نظام الـ MCQ في امتحانات الثانوية العامة استحالة ؛ ولكن يمكن تدعيمه بأسئلة مقالية.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن نظام التقييم في المرحلة الثانوية لا بد أن يتم تضفيره بشكل أفضل من الآن، مؤكدًا أن المعلمين لابد أن يتدربوا على نظام التقييم الجديد بالمرحلة الثانوية، مع تأكيد عدم إهمال مستشاري المواد في الخطوات المقبلة.

وأوضح وزير التعليم الاستفادة من الموارد المتاحة والترشيد وفقًا لاتجاه الدولة، موضحا أن في الدور الثاني للثانوية العامة تم تشكيل لجنة من الموجهين العموم؛ لتقييم الامتحانات عقب انتهائها لمراجعة نموذج الامتحان، لصالح الطلاب؛ بحيث ستتم إتاحة الامتحان البابل شيت ونموذج الإجابة.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور أنه سيتم إجراء اختبارات قصيرة باستخدام التابلت للطلاب، على فترات زمنية متفاوتة؛ لضمان أن الطالب يسير في المسار الصحيح.

وأكد حجازي، في ما يخص نظام الثانوية العامة، أنه لا عودة إلى الوراء وسيتم البناء على ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة، واستثماره دون إقصاء لأحد في عملية التطوير، وتعظيم التجارب الناجحة والاستفادة منها والعمل على خلق قناعات لدى المعنيين بالعملية التعليمية بأنهم شركاء في التطوير لصالح الطالب وبناء شخصيته التي تمثل أولوية لدى الوزارة.

وأكد الوزير، في ما يتعلق بالمناهج الدراسية، أن المناهج الجديدة تساعد الطالب على التفكير الناقد وإدارة المعرفة والحصول عليها في ظل التحول الرقمي وتعدد المصادر التعليمية؛ كالمنصات الرقمية والتابلت، ودمجها مع البرنامج الدراسي للطالب، لتعينه على فهم الدروس.

كما أكد الوزير أنه تم التوجيه بتقييم الحقيبة التدريبية للمعلمين من قِبل مديري عموم المواد التعليمية بالتعاون مع موجهي عموم المواد بالمديريات التعليمية، مشيرًا إلى أهمية تدريب المعلمين على مواصفات اختبارات المنظومة الجديدة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close