!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

طارق شوقي : تطبيق نظام التعليم الجديد فى الحضانات .. سبتمبر المقبل

طارق شوقي :  تطبيق نظام التعليم الجديد فى الحضانات  ..  سبتمبر المقبل

شوقي : نجحنا في بناء مناهج جديدة .. من سن عامين وحتى 11 عاما

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم، إن هناك تعاونا مشتركا بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتضامن الاجتماعي من أجل تطوير جودة الحضانات والتوسع في اتاحتها على مستوى الجمهورية.

وتابع الوزير طارق شوقى، عبر صفحته الرسمية بفيس بوك: لقد تم تطوير مناهج جديدة للحضانة عمر 2 سنة وكذلك الحضانة عمر 3 سنة كى تتماشى مع المناهج الجديدة في سنتى رياض الاطفال KG1 و KG2 ومن بعدها مناهج النظام الجديد حتى الخامس الابتدائى.

وتابع : هذا يعني أننا نجحنا حتى الآن في بناء مناهج جديدة من سن عامين وحتى سن 11 سنة أى مناهج 9 أعوام دراسية كاملة منذ بدء العمل على بناء نظام التعليم الجديد في عام 2017 الماضي.

وعلى صعيد آخر، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل خطة الدولة لتعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات، وإجراءات التعيين من خلال المسابقة المنعقدة حاليا من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات تلفزيونية، إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة هو المنوط بتلقي طلبات مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم، وهو من سيقوم بالاختيار، متابعا أن جهاز التنظيم والإدارة سيقوم بامتحان المختارين من المعلمين، حيث سيتم تدريب المجتازون للاختبارات على نظام التعليم الجديد.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading