!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

ننشر حقيقة : تسريب نتائج طلاب الثانوية العامة ٢٠٢٢

ننشر حقيقة :   تسريب نتائج طلاب الثانوية العامة ٢٠٢٢

حقيقة تسريب نتائج طلاب الثانوية العامة ٢٠٢٢

أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم .. أن كافة الاخبار المتداولة حول تسريب النتيجة أو نتائج بعض الطلاب غير صحيحة.

كنترولات الثانوية العامة

وأضافت أن كافة أعمال التصحيح وكنترول الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة وأسيوط والمنصورة والاسكندرية مؤمنة بشكل كامل ويستحيل تسريب اي نتيجة أو معلومة عن النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

وكانت نتيجة الثانوية العامة 2022 قد دخلت مرحلتها الاخيرة، مع ظهور المؤشرات الأولية للنتيجة في شعب الثانوية العامة الثلاثة العلمي علوم والعلمي رياضة والادبي، حيث عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا لمناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

تناول الاجتماع مُناقشة التخصصات العلمية الجديدة التي تُتيحها الجامعات القائمة والجامعات الجديدة، والتي ستدخل التنسيق لأول مرة خلال العام الدراسي 2022/2023.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

واستعرض الدكتور طارق شوقي، في كلمته، المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية)، وتطرق إلى بحث الترتيبات للتنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة كى تشكل مسار أكاديمي واضح ومتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قد أكد أن النتيجة عبرت عن حقيقة مستوي كل طالب واجتهاده، داعيا أولياء الامور والطلاب الي قراءة النتائج التي حصل عليها أبنائهم من واقع ترتيبهم علي شعبتهم، مشددا علي الثانوية العامة ليست نهاية المطاف بل هي مرحلة من مراحل التعلم التي يخوضها الانسان خلال حياته.

درجات الرأفة

وشدد وزير التعليم ما يتردد عن استفادة الطلبة من درجات الرأفة، وآخرين تغيرت حالتهم من راسب إلى ناجح، مؤكدا أن كل هذا عارٍ تماما من الصحة، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة تتعرض لمحاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق ادعاء يومي بتسريب الامتحانات ونشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني والنغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال".

وأكد شوقي للطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء وتم تصحيح الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا، نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

تغيير النتائج

وحذر شوقي من الادعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وكل ما يقال عن أوراق الإجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد عقدت في الفترة من ٢٠ يونيو وحتي ٢١ يوليو ٢٠٢٢ الماضي في ٢٠٨٩ لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية ضمت ما يصل إلي ٧٠٨ ألف طالب وطالبة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading