!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

منها : خامسة ابتدائي وتظلمات الثانوية العامة .. ملفات عاجلة في انتظار وزير التربية والتعليم الجديد

خامسة ابتدائي وتظلمات الثانوية العامة ..  ملفات عاجلة في انتظار وزير التربية والتعليم الجديد

أبرز الملفات على مكتب وزير التعليم الجديد 

ينتظر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، عدة ملفات مهمة عقب توليه المسئولية، أهمها الاستمرار في تنفيذ خطة تطوير التعليم التي بدأت الوزارة في تطبيقها منذ عام 2018م، والتي وصل التطوير فيها إلى الصف الخامس الابتدائي، طبقًا لنظام التعليم الجديد.

يستعرض "أخبار التعليم اليوم" في التقرير التالي أبرز الملفات المطروحة على مكتب وزير التعليم الجديد..

أهم هذه المفات، مسابقة الـ30 ألف معلم وفقًا للمراحل المحددة تدريجيًا، إضافة إلى استكمال خطة تدريبات المعلمين على نظام التعليم الجديد، واستكمال ملف امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى إتمام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 المقرر انطلاقها يوم 20 أغسطس 2022، واعتماد نتيجتها، وإنهاء فترة تظلمات الثانوية العامة 2022 وإعلان نتائجها، فضلًا عن اعتماد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2022 المقرر اعتمادها خلال الأيام المقبلة.

كما ينتظر حجازي أيضًا، الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، والاطمئنان على الانتهاء من المناهج الجديدة وفقًا لنظام التعليم الجديد 0.2، والانتهاء من طباعة الكتب المدرسية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى استكمال خطة تطوير التعليم الفني، واستكمال خطة التوسع في المدارس المصرية اليابانية ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، والمتفوقين، وملف مدارس 30 يونيو، وملف تطوير الأبنية التعليمية والقضاء على زيادة الكثافات الطلابية، وملف التعليم الخاص والدولي وتطوير نظام الثانوية العامة وتعديل بنود قانون التعليم.

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أهم الملفات التى توجد على مكتب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد، وقالت المصادر .. أن أهم ملف على مكتب الوزير الجديد هو أوضاع المعلمين وتوفير حياة كريمة لهم بالإضافة إلى العمل على تدريبهم.

وأشارت المصادر، إلى أن ثاني ملف على مكتب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، هو العمل على عودة الطلاب للمدارس مرة أخرى و انتظام الحضور في المدارس.

وحسبما أكدت المصادر أنه يوجد رؤية لوزير التربية والتعليم بخصوص منظومة الامتحانات وسيجري عليها بعض التعديلات مع توليه المسؤولية كوزير للتربية والتعليم.

وكان الدكتور رضا حجازي قد شغل عدة مناصب قيادية بدأت بمدير لمركز تعليم الكبار بسرس الليان، ونائبا لرئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ونائب لمدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ثم رئيسا لقطاع التعليم العام منذ عام 2015 وحتى عام 2019، وتولى منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لمدة 3 سنوات.

و ساهم وزير التعليم الجديد، في إحداث طفرة حقيقية في إدارة ملف امتحانات الثانوية العامة، وكان أحد الأعضاء فى اللجنة التى تولت وضع نظام البوكليت بعد أحداث تسريبات الثانوية العامة عام 2016، الأمر الذي حقق طفرة فى الامتحانات ومنع التسريب وتقليل الغش الإلكتروني.,

وهو أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، وحاصل على دكتوراه فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة، وعمل مدرس علوم اعدادى بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ثم مدرس كيمياء ثانوي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرس بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading