أخر الاخبار

إلغاء المركزية .. التعليم : تكشف مصير امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

إلغاء المركزية .. التعليم :  تكشف مصير امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

التعليم : تكشف مصير امتحانات أولى وثانية ثانوي بالعام الدراسي الجديد

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقال المصدر، إن اللجنة المشكلة لبحث ونظام التقييم بالمرحلة الثانوية قررت إلغاء الامتحانات المركزية الموحده لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم عقد الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى الإدارات التعليمية لتفادي سقوط السيستم والمشاكل الإلكترونية التي كانت تحدث من قبل.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه سيتم تشكيل لجنة من قطاع التربية بالمجلس الأعلى للجامعات وأساتذة التقويم التربوي لتقييم تجربة امتحانات الاختيار من متعدد المطبقة على طلاب الثانوية العامة.

وأشار "حجازي" خلال الندوة التي نظمهتها الهيئة الوطنية للاعلام إلى أنه في ضوء استمرار عملية التطوير بمناهج وامتحانات الثانوية العامة، فإن أسئلة الاختيار من متعدد في الثانوية العامة لا تقيس مهارة صناعة الإجابة، وهذا خطأ.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن امتحانات الثانوية العامة القادمة ، ستكون فيها نسبة 30٪؜ أسئلة مقالية قصيرة، تكون الإجابة فيها عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط، على أن تكون باقي أسئلة الامتحانات في نمط أسئلة اختيار من متعدد .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -