أخر الاخبار

تفاصيل : إلغاء تكليف طلاب الصفوف الأولى .. بالواجبات المنزلية في العام الدراسي الجديد

تفاصيل : إلغاء تكليف طلاب الصفوف الأولى  ..  بالواجبات المنزلية في العام الدراسي الجديد

تفاصيل إلغاء تكليف طلاب الصفوف الأولى بالواجبات المنزلية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل رفع تكليف طلاب الصفوف الأولى بالواجبات المنزلية وفقا لنظام التعليم الجديد ، مؤكدة أن الأمر لن يختلف عن العام الماضي.

المهارات لا تحتاج لواجبات منزلية

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أخبار التعليم اليوم ، أن النظام الجديد ومناهجه يعتمد على الأنشطة والتعليم بطريقة ملائمة للأطفال وتعتمد على المتعة واللعب داخل الفصول ، موضحًا أن المهارات لا تحتاج لواجبات منزلية.

وأوضحت المصادر ، أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل العام الدراسي الجديد قبل انطلاقه ، والإعلان عن طرق تقييم الطلاب وفقا للنظام الجديد ، فضلًا عن إعلان كافة تفاصيل الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 ، مطالبين أولياء الأمور بعدم الالتفات لأي من الحديث المثار على منصات التواصل الاجتماعي لحين إعلان كافة التفاصيل.

وفي وقت سابق ، أصدرت الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ، تعليماتها للمدارس بشأن تشديد وتفعيل إجراءات تأمين المدارس بمناسبة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد ، حرصا من الإدارة المركزية للأمن علـى تفعيل الإجراءات الأمنية والوقائية.

وحصل أخبار التعليم اليوم ، على صورة إخطار الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ، حيث تم وضع بعض التكليفات والتعليمات التي يجب مراعاتها من مديري المدارس ، وتحت إشراف مديري مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها وهي كالأتي:

- حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة للتأكد مـن سلامتها قبل بداية الطابور ، وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع العاملين والطلاب وتسليمها للعامل النوبتجي.

- إعداد خطة محكمة للإشراف اليومي تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة لمواجهة المخاطر والحفاظ على الأرواح والمنشآت ويتضمن ضرورة عدم مغادرة المعلمين للفصول إلا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة وفـى حالة المغادرة للضرورة القصوى يقوم مشرف الدور بالتواجد بالفصل لحين عودة المعلم أو توفير بديل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -