أخر الاخبار

التعليم : تضمين مفاهيم التربية الجنسية والتحرش في مناهج التعليم الأساسي " مستند "

التعليم  :  تضمين مفاهيم التربية الجنسية والتحرش في مناهج التعليم الأساسي " مستند "

دمج مفاهيم التربية الجنسية والعنف الجسدي ضمن مناهج مراحل التعليم الأساسي

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة كلفت مستشاري المواد التعليمية بديوان عام الوزارة بمراجعة كتب اللغة العربية والتربية الدينية بمراحل التعليم الأساسي " الابتدائي والإعدادي " ، لتضمينها لمفاهيم التربية الجنسية والعنف الجسدي والتحرش الجنسي وتوعية الطلاب بهم.

وأوضحت المصادر ، أن المكاتب الفنية لمختلف مستشاري المواد التعليمية ستجتمع لتضمين تلك المفاهيم بدروس منهجي اللغة العربية والتربية الدينية بما يتوافق مع تعاليم ديننا الإسلامي ومبادئه .

وأشارت ذات المصادر ، إلى أن طباعة كتب المراحل التعليمية المختلفة تم الانتهاء من طباعتها وتسليمها المديريات التعليمية ، لذا سيتم إصدار نشرات من مكاتب مستشاري المواد التعليمية بكيفية تضمين المناهج الدراسية بمفاهيم التربية الجنسية والتحرش الجنسي والعنف البدني .

ولفتت المصادر ، إلى أنه بجانب تضمين مناهج التعليم بهذة المفاهيم ، سيتم تكليف الزائرة الصحية والمعلمين الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالمدارس بضرورة الدخول للفصول لتوعية الطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة من المرحلة الابتدائية وحتي الثانوية سواء العام أو الفني، بهذه المفاهيم .

وكانت قد طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، من المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، في خطاب رسمي لها، دمج مفاهيم التربية الجنسية والتحرش الجنسي والعنف الجسدي ضمن مناهج مراحل التعليم الأساسي.

الخطاب صادر بتوقيع هاشم علي جامع، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني ، والذي نص على أنه في ضوء ما أشار به الدكتور محمد موسى عمارة ، رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات على كتاب اللواء أمين عام مجلس الوزراء بشأن بعض التوصيات التي أوصت بها وزارة الداخلية بشأن إعلان قنوات عن تخصيص معظم برامجها ومسلسلاتها للترويج للمثليين ، نحيطكم علما بأن كتاب مجلس الوزراء قد تضمن تكليف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهات التابعة لها بالقيام بمسئولياتها هذا الصدد على النحو التالي:

١. دمج مفاهيم ( التربية الجنسية - التحرش الجنسي - العنف الجسدي ) ضمن مناهج مراحل التعليم الأساسي.

٢. تنفيذ برامج توعوية بمدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية ( العام - فني ) بمشاركة الزائرة الصحية - الأخصائي النفسي - الاخصائي الاجتماعي – معلم التربية الدينية.

٣. توفير بوسترات وكتيبات للتوعية بمخاطر الانحرافات السلوكية غير السوية ونشرها في أماكن تجمع الأطفال والمراهقين ( أندية - مدارس - جامعات - صالات ألعاب - دور رعاية الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية .. الخ ).



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -