أخر الاخبار

زيادة المقبولين بـ طب وهندسة : تفاصيل اجتماع شيخ الأزهر .. بقيادات الجامعة بشأن التنسيق

زيادة المقبولين بـ طب وهندسة :  تفاصيل اجتماع شيخ الأزهر  ..  بقيادات الجامعة بشأن التنسيق

تنسيق جامعة الأزهر 2022 .. زيادة أعداد المقبولين بكليات القطاع الطبي والهندسي

عقد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، مطلع الأسبوع الجاري ، اجتماعا لبحث مستجدات تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم، حضره الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر ، والدكتور سلامة داوود رئيس الجامعة ونوابه، والدكتور محمد فرج مستشار رئيس الجامعة لشئون التنسيق.

وكشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف ، أن الإمام الأكبر وجه قيادات الجامعة بزيادة أعداد طلاب الثانوية الأزهرية المقبولين بكليات الطب والهندسة هذا العام عن ما تم قبوله في السنوات الماضية، للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

وقال المصدر ، إن شيخ الأزهر طالب مسئولي الجامعة بزيادة أعداد المقبولين بكليات القطاع الطبي والهندسي بنسبة كبيرة عما تم بالأعوام السابقة ، مشيرا إلى أن يصب في مصلحة جميع الطلاب.

وأشار المصدر ، إلى أن الاجتماع بحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم الذي يبدأ أول أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر وجه بضرورة الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد.

في الوقت نفسه ، كشف مصدر بجامعة الأزهر ، عن آلية تحديد المقبولين بكليات القاهرة والأقاليم سنويا ، قبل مرحلة الإعلان عن نتيجة التنسيق.

وقال المصدر ، إن كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم تحدد أعداد المقبولين بها بناءً على الإمكانيات المتوفرة لديها من معامل وقاعات تدريس ، مشيرا إلى أن الكليات تحرص على توفير أماكن لجميع الطلاب المقبولين بها.

وانطلقت صباح أمس، أعمال تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية للقبول بكليات القاهرة والأقاليم، لمدة 5 أيام.

وأتاحت جامعة الأزهر، تسجيل رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم للفئات التالية:

- الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية الأزهرية.

- الطلاب المتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى.

- الطلاب الحاصلين على درجات بعك التظلم على نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية.

- تعديل رغبات الناجحين في الدور الأول للثانوية الأزهرية.

وجاءت خطوات تسجيل رغبات القبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، على النحو التالي:

ـ يتم التسجيل عبر الرابط التالي

ـ يتم الاطلاع على دليل البنين والبنات و شروط وقواعد القبول في الكليات والمعاهد ، والحدود الدنيا للكليات والمعاهد لآخر عامين.

ـ إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب ، الموجود في استمارة النجاح ، مع إعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة.

ـ يمكن للطالب تعديل رغباته مرة أخرى عبر الضغط على رابط " تعديل هذة القائمة".

ـ لتسهيل عملية إدخال الرغبات سيظهر أمام الطالب خياران:

(1) الخيار الأول : ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك.

(2) الخيار الثاني : تقسم فيه الكليات إلى مجموعات على حسب نوع الدراسة مثلا : "إذا اخترت اسم ( كلية طب ) ستظهر لك جميع كليات الطب المتاحة لك".

- وبعد ذلك يتم اختيار الرغبة بالضغط على زر " إضافة ".

- يمكن التحكم في ترتيب الرغبات بعد إضافتها بالتقديم أو التأخير باستخدام الأسهم المشار اإليها في الصورة التالية، وكذلك يمكن حذف الرغبة نهائيا من سجل الرغبات وذلك باستخدام رمز ( X ).

- بعد إتمام إدخال الرغبات يجرى الضغط على زر " الخطوة التالية " الموجود أسفل الشاشة.

ـ بعد الضغط علي الخطوة التالية في الشاشة ستظهر قائمة بالرغبات ، وحال التعديل في أي رغبة ، يتم الضغط على رابط " اضغط هنا لتعديل الرغبات ".

ـ بعد التأكد من الرغبات، يتم إدخال رقم الهاتف – والرقم القومي – والبريد الإلكتروني ( إن وجد ) ، والرقم السري مرة أخرى وإعادة إدخال الرقم التأكيدي كما هو موضح في الصورة ، وبعد ذلك يتم الضغط على زر " التسجيل " ؛ لحفظ البيانات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -