أخر الاخبار

وزير التعليم : دول تطلب خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية .. والرئيس طالب بزيادتها

وزير التعليم : دول تطلب خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية ..  والرئيس طالب بزيادتها

دول تطلب خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية .. والرئيس طالب بزيادتها

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، بعض الدول تطلب خريجى طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب بزيادة هذه المدارس ، مشددًا على أن هناك مشروع كبير فى حوكمة التعليم الخاص والتراخيص.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أنه سيتم منح دبلومة استراتيجية لمدة عام لـ 1000 معلم ، لتأهيلهم لإدارة المدارس ، موضحًا أنه سيتم اعتماد رخصة مزاولة المهنة وحكمتها ، ومن لم يحصل عليها سيكون تدريسه مخالف للقانون ، مشدداً على أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط بالمدارس ويتم الآن العمل عليها حتى يعود الانضباط للمدارس.

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تستكمل تطوير التعليم ولكن بآليات تسمح أن يكون التطوير حقيقي يلمسه ولي الأمر ، لافتًا إلى أن التطوير سيكون داخل منظومة جميع المناهج في عام2026 - 2027 م ، لافتاً أن العام الدراسي الجديد المقرر بدايته أول أكتوبر ، هو عودة للطلاب للمدرسة باعتبار المدرسة هي مكان للتعليم والتعلم ونشأة الطلاب.

ووجه وزير التعليم ، رسالة للطلاب ، قائلاً : المدرسة هي بيتك الثاني وهذا جزء مهم لأننا جميعا وأولياء الأمور شركاء في هذا الامر الهام جداً ، لان أي ولي أمر يهمه أن يكون ابنه متحصلاً على العلم.

وكان قد اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023 ، والتي تم اعدادها بعد تعديل موعد بدء الدراسة ليبدأ 1 اكتوبر 2022

يأتي ذلك بعد ان وافق المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي ، على بدء العام الدراسي 2022 - 2023 من السبت 1 أكتوبر وحتي يوم الخميس 6 يونيو لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -