!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

مصروفات المدارس الخاصة .. وامتحانات الثانوية : 9 مطالب من أولياء الأمور لوزير التعليم

مصروفات المدارس الخاصة  ..  وامتحانات الثانوية : 9 مطالب من أولياء الأمور لوزير التعليم

9 مطالب من أولياء الأمور لوزير التعليم

مع اقتراب موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2022-2023 المقرر انطلاقه 1 أكتوبر المقبل ، طالب أولياء الأمور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور رضا حجازي ، بعدة مطالب يتمنون حلها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ورصدت منى أبوغالي ، مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم ، مطالب أولياء الأمور من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، وجاءت المطالب كالآتي:

1- عدم التزام المدارس بقرار التقسيط للمصروفات ، حيث إنها تتحجج بأنه لم يصل إليها أي قرار بذلك.

2- تحديد مواعيد للأقساط مثل التجريبيات ، لأن المدارس تقوم بطلب نسبة كبيرة من المصروفات خلال الترم الأول.

3- أبناء الخارج يناشدون وزير التعليم بأن تكون هناك درجات للاختبار، لأن عند عودتهم للوطن يؤدون اختبارات أخرى ليتمكنوا من الالتحاق بالمدارس ، لذلك يطالبون بالرجوع إلى الدرجات تجنبًا لأي تعنت من المدارس.

4- عدم ربط الكتب بالمصروفات، لأنه ليس من المنطق أن يشرح المدرس بدون كتاب مع الطالب وبنفس الوقت ممنوع اصطحاب الكتاب الخارجي مع الطلبة.

5- الكشف عن التفاصيل الكاملة لامتحانات الثانوية العامة 2023 ، وكيف ستكون اختباراتها وطريقة التصحيح .. هل ستكون نفس النظام السابق وفي حالة البابل شيت كيف يكون التصحيح المقالي.

6- نماذج وإجابات الثانوية العامة ، حيث إنه مطلب أولياء الأمور والطلاب منذ سنوات ، لكي تتدرب الطلاب على نوعية الأسئلة ومعرفة الإجابات ، لذلك نتمنى سرعة إصدار النماذج بالإجابات على مدار العام.

7- الاهتمام بمرضى السرطان والدمج ، هؤلاء الطلبة يعانون في التعامل سواء داخل المدارس أو في التأمين الصحي لذلك نتمنى أن يجدوا معاملة مختلفة لا تعتمد على إجراءات ورقية بل تعتمد على روح وإنسانية.

8- تدريب معلمي المدارس الخاصة والحكومية تدريبا حقيقيا وليس علي الورق فقط حتى يستطيع المعلم تدريب الطلاب علي النظام الجديد وتحقيق متعة التعلم المرجوة.

9- تجهيز المدارس بشكل نهائي وجيد قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، وضرورة متابعة الوزارة هذا الأمر بنفسها لتفادي حدوث أي مشاكل أو معوقات بالعملية التعليمية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading