أخر الاخبار

التعليم : تكشف تفاصيل حصص المشاهدة بالمدارس .. كتاب دوري للتنفيذ

التعليم : تكشف تفاصيل حصص المشاهدة بالمدارس .. كتاب دوري للتنفيذ

تفاصيل حصص المشاهدة بالمدارس .. كتاب دوري للتنفيذ

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن المدارس ستكون هي المسؤولة عن تنظيم حصص المشاهدة ، وفقًا لظروفها، على أن يكون جدول حصص كل مدرسة متضمنا حصص المشاهدة بشكل يومي ، أو كل يومين ، لافتًا إلى عدم تحديد جدول لكل المدارس.

دمج محتوى القنوات التعليمية في اليوم الدراسي

وقال المصدر ، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم سيصدر كتابا دوريا قبل بداية العام الدراسي ، يشرح كيفية تنفيذ حصص المشاهدة ، بدمج محتوى القنوات التعليمية في اليوم الدراسي ، لكن لن يكون هناك جدول محدد للحصص أو جدول موحد لكل المدارس.

حصص لمشاهدة القنوات التعليمية في المدارس.. القصة الكاملة وآليات التنفيذ

قرر الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، دمج القنوات التعليمية والتكنولوجية فى البرامج الدراسية في المدارس ، باستحداث حصص مشاهدة القنوات التعليمية داخل المدرسة يقدمها أكفأ المعلمين.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن هذا القرار جاء من أجل استيعاب أفضل للطلاب ، إلى جانب إتاحة وقت لممارسة الأنشطة المختلفة.

وفي هذا التقرير، ينشر موقع “ أخبار التعليم اليوم” آلية تنفيذ قرار تخصيص مساحة لمشاهدة دروس القنوات التعليمية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 : 

المدارس ستكون هي المسؤولة عن تنظيم حصص مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد وفق ظروفها.

جدول حصص كل مدرسة سيكون متضمنا حصص المشاهدة بشكل يومي ، أو كل يومين ، حسب ظروف المدرسة.

لن يكون هناك جدول موحد لكل المدارس لينظم هذه العملية.

سيتم تحديد دروس حصص مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس بشكل أسبوعي ، مع المديريات والإدارات التعليمية ، بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة.

دور الوزارة سيتوقف على تحديد بعض التوجيهات العامة التي يجب تطبيقها في المدارس ، أثناء تنفيذ حصص مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس.

حصص مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس سوف تعتمد بشكل أساسي على تشغيل فيديوهات تعليمية على "داتا شو" داخل الفصول من خلال جدول محدد.

ويقوم معلم الفصل بمناقشة الطلاب فيها ، ليحدث تفاعلا بينه وبين الطلاب، ويزيد من فهمهم للدروس التعليمية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -