أخر الاخبار

التعليم : تحصيل مصروفات المدراس الخاصة على 4 أقساط .. ولا غرامات تأخير " مستند "

التعليم : تحصيل مصروفات المدراس الخاصة على 4 أقساط  ..  ولا غرامات تأخير

«التعليم»: تحصيل مصروفات المدراس الخاصة على 4 أقساط

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن سداد مصروفات المدراس الخاصة للعام الدراسي الجديد 2022-2023م ، حيث أكدت على أن تحصيل المصروفات يكون 4 أقساط، مع التشديد على عدم تحصيل أي غرامات أو فوائد على التأخير في سدادها.

الخطاب صادر بتوقيع الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، والذي نص علي أنه بمناسبة استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي ۲۰۲۲ -۲۰۲۳ يتم التنبيه مشددًا علي أجهزة الرقابة والمتابعة والتوجيه المالي والإداري بمديرتكم وجميع الإدارات التعليمية بالتأكيد علي متابعة ما يلي :

١- يتم التنبيه مشددا علي جميع المدارس الخاصة بكافة أنواعها عدم تحصيل اية مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة سوي 7% بالنسبة للمدارس الدولية و الشريحة المقررة بالقرار الوزاري (٣٥٠ )  لسنة ٢٠١٨ بالنسبة للمدارس العربي واللغات.

٢- يحظر تحصيل أية مبالغ تحت مسمى ( رسم التحاق او قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدرسة أو رسوم زي مدرسي او ادوات مدرسية ومستلزمات تعليم او تبرعات او اي مسمي آخر ).

٣- يتم التأكيد علي سداد المصروفات علي ( 4 ) أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة بأنواعها ( عربي - لغات - دولي ) علي أن يبدأ التحصيل للعام الدراسي بدءا من الأول من سبتمبر ،مع التأكيد على عدم تحصيل اية غرامات او فوائد تأخير علي أولياء الأمور.

4- التأكيد على التنبيه مشددا إلى أنه في ظل مراعاة الدولة لطبيعة الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة والتي فرضت ضرورة تنظيم كافة الأوضاع المرتبطة بقيم تقديم الخدمات بشكل لايسمح بای تجاوز او مخالفة لما تقرره سسلطات وجهات الاختصاص سيتم تنفيذ أعمال تفتيش صارمة للتأكد من الالتزام بهذه الضوابط والتعليمات وحال المخالفة سيعد ذلك من قبيل المخالفات الجسيمة التي ستتخذ بشأنها أشد العقوبات المقررة بما يكفل انضباط منظومة حفظ حقوق المواطنين .

يذكر أن اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي الجديد 2022-2023 ، والتي تم إعدادها بعد تعديل موعد بدء الدراسة ليبدأ 1 أكتوبر 2022

يأتي ذلك بعد ان وافق المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي، على بدء العام الدراسي 2022-2023 من السبت 1 أكتوبر وحتي يوم الخميس ٦ يونيو لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2023، فأن عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا تقريبا علي النحو التالي:

١.بدء الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 إلي الخميس 26 يناير 2023.

٢.بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023.

٣.بدء الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 إلي الخميس 8 يونيو.

٤.بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023.

٥.بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023.

٦.بدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو 2023.

٧.يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

٨.مدة أيام الفصل الدراسي الأول 98 يوماً بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية .

٩.مدة أايام الفصل الدراسي الثاني 96 يوما بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية.

١٠.أيام الدراسة الفعلية 194 يوم بما يعادل 35 أسبوع.

١١.تعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

 ١٢.مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير. وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.

 


 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -